موقع ارض الرباط

موقع ارض الرباط
موقع ارض الرباط

الثلاثاء، 8 يناير، 2013

أرواد ومجتهدون أم فسقة وضالون؟! (95) تعريف بالماسونية التي انتسب إليها من رشحهم محمد عمارة رواداً


أرواد ومجتهدون أم فسقة وضالون؟! (95)
تعريف بالماسونية التي انتسب إليها من رشحهم محمد عمارة رواداً
رضوان محمود نموس
نتكلم في هذه الحلقة عن الماسونية التي دخل بها الرواد الذين يعينهم عمارة للصحوة الإسلامية بل والأمة ويقدم هؤلاء على أنهم هم الرواد في الوقت الذي يحاول إهالة النسيان والجحود على جهود العلماء والرواد الحقيقيين ويصر على تشويه حقائق الإسلام بالباطل. عمارة هذا الذي وصفه القرضاوي:[بأنه أحد مجددي هذا القرن وأحد الذين هيأهم الله لنصرة الدين الإسلامي من خلال إجادته استخدام منهج التجديد والوسطية.] حسب ما نشر موقع الجزيرة وغيره من المواقع المصدر:  (الجزيرة نت) 3/11/2010
تابع الماسونية في مصر والعالم العربي

·      المحافل المصرية.
وقد أنشئ في مصر قبل هذا التاريخ محافل كثيرة نعرض إلى أهمها:
- أسماء المحافل التابعة للمحفل الأعظم الوطني المصري:


[ اسم المحفل
محفل منفيس
محفل إيزيس
محفل محمد علي
محفل طيبة
محفل ماركونيس
محفل فيلوي
محفل إينوديوس
محفل النجاح الإنساني
محفل مينارفا
محفل الأسينيين الحقيقيين
محفل الإسكندرية
محفل التوفيق
محفل فيثاغورث
محفل الإبراهيمية
محفل طيبة القديمة
محفل الشمس
محفل الكون
محفل الماراتونا
محفل الحقيقة
محفل النجاح
محفل حياة مصر
محفل روح مصر
محفل الكمال
محفل الثبات
محفل الإخلاص
محفل الاتحاد
محفل الهلال
محفل الوداد
محفل الشفق
نمرة المحفل
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29

- أسماء المحافل التابعة للشرق الأعظم الفرنسي


اسم المحفل
محفل الأهرام
محفل دولف
محفل إبرودوك
محفل إيجبت
محفل طيبة
محفل العدل
محفل أصحاب النجاح
محفل الشمس
محفل مجمع البحرين
مكانـه
الإسكندرية
الإسكندرية
الإسكندرية
الإسكندرية
القاهرة
القاهرة
القاهرة
القاهرة
السويس

- المحافل التابعة للمحفل الأعظم الإنجليزي:
اسم المحفل
محفل ألبرت إدوارد
محفل زنلاند
محفل البلور
محفل كوكب الشرق
محفل اليونان
محفل الكونكورديا
مكانه
الإسكندرية
الإسكندرية
القاهرة
القاهرة
القاهرة
القاهرة
نمرته
1291
1157
1068
1355
1105
1226
عام التأسيس
1869
1867
1865
1871
1866
1868

- المحافل التابعة للشرق الإيطالي:

اسم المحفل
محفل الكوكب الإسكندري
محفل نوفابومبيا
محفل الشنشناتو
محفل السلام
محفل نور الشرق
     مكانه
   الإسكندرية
   الإسكندرية
   الإسكندرية
   القاهرة
   القاهرة

   - محافل الدرجات العليا:

اسم المحفل
محفل زتلاند
محفل البلور
محفل المارك
محفل الروياوأرش
محفل الفسطاط
محفل رعمسيس
محفل أريوباج
مقامه
الإسكندرية
القاهرة
القاهرة
القاهرة
القاهرة
الإسكندرية
الإسكندرية
جنسيته
إنجليزي
إنجليزي
إنجليزي
إنجليزي
إنجليزي
إنجليزي
إنجليزي ]([1])
·      دولة داخل كل دولة.
وقال عبد الله التل في كتابه جذور البلاء ص 136:[ ولم يكتف الماسون بصرف الألقاب فيما بينهم بل أصبحوا مع الزمن دولة داخل كل دولة وقد اطلعت على كتاب مؤلف من مائتي صفحة يبسط دستور الماسونية في مصر بأسلوب غريب يشعر القارئ أنه أمام دولة جبارة تشرع القوانين وتستقل بالأحكام حسب دستور مكون من 365 مادة جميعها تتعلق بالماسون وفي أول وختام ذلك الكتاب مرسوم كالمراسيم التي تصدر عن الملوك ورؤساء الجمهوريات هذا نصه:
الشرق الأكبر الوطني المصري
المجلس الأعلى لمصر وتوابعها
       القانون الأساسي
 
 (أمـر عال)                     



نحن رئيس وأعضاء مجلس إدارة الطريقة.
من بعد الاطلاع على قرارات الجمعية العمومية للشرق الأكبر الوطني المصري الصادر بتواريخ 1 أكتوبر 1898م و3 ديسمبر 1898م و2 مايو 1899م و30 سبتمبر 1899م و9 أكتوبر 1899م بوضع القانون الأساسي المرفق صورته بهذا الأمر.
وبناءا على موافقة المعامل للقانون الأساسي المذكور وبناءا على قرار المجلس الصادر بتاريخ 22 يناير 1902 بنشر القانون المذكور والسير بمقتضاه بعد ذلك وبناءا على سبق نشر القانون المذكور بتاريخ 27 يناير 1902 للسير بمقتضاه من أول مارس 1902 أمرنا بما هو آت:
المادة الأولى: يجري العمل من الآن  بمقتضى القانون الأساسي المذكور.
المادة الثانية: كافة الأوامر والنظامات المتبعة الآن تبقى سارية المفعول فيما لا يخالف هذا القانون الأساسي لحين تغييرها بصورة قانونية.......الخ.
صدر بمركز الشرق الأكبر الوطني المصري  بشرق القاهرة في أول مارس 1902.

أحمد ذهني، حسن حسني، نائبا الرئيس                           
أتناس جارو، أمين عام -   فالو، كاتبا للسر - محمد فؤاد حسني أمين الأختام..] ([2]).
ونشر الدكتور سليم سلامة في كتابه المائدة الماسونية ص 168 عن ماسونية الأردن شعراً لأحد الماسون قال فيه:
[طفح الأردن بالفيض الكريم
غمر الجودي طوفان عميم
كل ما الأردن يأتيه حسن
نخب إلياس المجلى والحسن
حسن في حسن ثم حسن

فهمى الوسكي كشلال عظيم
أغرق الكوكب والفلك معا
فاشربوا في السر دوما والعلن
نخب حفل شامخ طول الزمن
كل ما الأردن يأتيه حسن]([3])

وفي عام 1955م اجتمع الماسون في مصر برئاسة الأستاذ الأعظم الأول الأميرال محمد طاهر لإجراء الانتخابات التكميلية وانتخاب الأستاذ الأعظم, [ وقد اتخذ المجتمعون عدة قرارات ضمنوها برقية بعثوا بها للرئيس -جمال عبد الناصر- تأييدا لموقفه وهي:
1.                تأييد السيد الرئيس جمال عبد الناصر في موقفه المشرف بشأن تسليح الجيش وتجديد البيعة لسيادته...والماسونية تعمل بوحي ضميرها من أجل الحرية والمساواة والإخاء.
وأجريت انتخابات أسفرت عن انتخاب:
- طه مخلوف أستاذ أعظم.
- الأميرال محمد طاهر- نائبا أول للأستاذ الأعظم.

- د. مصطفى سامي- نائبا ثانيا.               - كامل حمزة- المنبه الأول.

- إبراهيم أيوب- المنبه الثاني.           - إيفانجيلي أستيرس- المرشد الأول.
- عبد المقصود علي- المرشد الثاني.
إيمانويل تريفوليدس، علي الشامي، حبيب لوندي، سمير فهمي. أعضاء اللجنة الدائمة... وفي عام 1964م حضرت وفود ماسونية أمريكية إلى محفل خوفو, كما نشرت جرائد الأهرام والأخبار والجمهورية صباح 21/4/1964م,وبقي محفل خوفو نشطاً طيلة الفترة، وكان يقود محفل خوفو (المهندس ولسن بولس) صاحب شركة مقاولات، والذي أسس أيضا جمعية تحمل اسم (روز كريكين) تقوم على تعاليم (إخناتون) أحد فراعنة مصر, وأصبح لهذه الجمعية 765 فرعاًً.
وقال الدكتور سامي فوزي أحد أعضاء الجمعية والتي تتبع بدورها لمحفل خوفو إن أعضاء الجمعية يعتبرون هرم خوفو كعبة لهم. مثل مكة بالنسبة للمسلمين.
وفي 30/12/1984م نشرت جريدة الأخبار القاهرية بطاقة دعوة لإحدى الجمعيات الخيرية الأمريكية وهذا نص الخبر:
[ بعد 15 سنة أكبر حفل خيري حول هرم خوفو احتفالا بحلول عام 2000 واشنطن- د. ب. م. دعت إحدى الجمعيات الخيرية في الولايات المتحدة الرئيس الأمريكي رونالد ريجان لحلول أكبر حفل خيري حول هرم خوفو في مصر بعد 15 عاما للاحتفال بحلول عام 2000.
فقد أعلنت جمعية العصر الألفي السعيد أنها تعتزم إقامة حفل راقص في الليلة الأخيرة من عام 1999 وأن هذا الحفل سيقام في منطقة أهرامات الجيزة، وسيكون ريغان هو ضيف الشرف فيه.
وقالت اللجنة إنها دعت الرئيس ريغان ليرقص في الحفل على أنغام الموسيقى الهادئة رغم أنه  سيكون قد بلغ 88 عاما من العمر في الموعد المحدد للحفل.
وقد أعرب ريجان عن شكره للجمعية على دعوته لهذا الحفل وأكد على ثقته في أن العالم سيكون أكثر حرية ويسوده السلام في موعد الحفل ]([4]) .
وهل تعلم لماذا تريد الماسونية إقامة الحفل عند أهرامات الجيزة ؟!
ينبئنا عن الجواب رئيس وزراء الكيان الصهيوني مناحيم بيجن.
لقد جاء في كتاب عواصف الحرب وعواصف السلام لمحمد حسنين هيكل ما نصه :[ كانت وسائل الإعلام الأمريكية مزدحمة بنشاط بيجن وتصريحاته، وكان بينها تصريح ملفت للنظر قال فيه بيجن: إن اليهود هم الذين بنوا أهرامات الجيزة، وإن هذه الأهرامات عبقرية إسرائيلية، وليس من الحق نسبتها إلى المصريين أو إلى غيرهم]([5]).
وفعلا قامت وزارة الثقافة في مصر بالإعداد لهذا الحفل ونصبت فوق هرم خوفو تمثال (عين) رمزاً للماسونية، وكان ذلك يصادف أيام رمضان ورغم اعتراض المسلمين والغيورين المصريين إلا أن الحفل قد تم, وعزفت الموسيقى, واستهتر بالأذان الذي كان يردد على أنغام الموسيقى, ودارت الخمر, وبدأ الرقص في الموعد المحدد, واجتمع الماسون وقرروا ما قرروه في مؤتمرهم الذي حددوه عند هرم خوفو.
وعندما فشلت محادثات كامب ديفيد عام 2000م بين الرئيس الأمريكي كلنتون واليهودي إيهود باراك والماسوني ياسر عرفات. سأل الصحفيون إيهود باراك عن احتمال انهيار السلام ورد فعل عربي غاضب. فقال مطمئنا الصحافة وغيرها: لن يحدث مثل هذا لأن الرؤساء العرب معي في المحفل الماسوني, ولن يخالفوا أوامر  الماسونية, ولا يقدموا على رابطة الماسونية رابطة أخرى، وقد ذكرت مجلة المجتمع في افتتاحيتها تحت عنوان: " رأي المجتمع ": [ نتوجه بالدعوة الصريحة لبقية الحكام كي يعلنوا مواقفهم الرافضة للمساس بالقدس وخاصة أولئك الذين أعلن باراك مؤخرا أنهم أعضاء في الأندية الماسونية، فقد صرح بأن هناك ستة من الرؤساء العرب أعضاء في الماسونية في إشارة إلى ضمانه لمواقفهم بشأن القدس ]([6]) .
هذا غيض من فيض، فهل علم المبررون لماسونية الأفغاني وأضرابه وأنداده عمن يدافعون؟ ولمن يساعدون؟ وفي أي مصب تصب أقوالهم؟ وأي تضليل يمارسون؟ وأي شعب يخدعون؟ وأي خيانة يرتكبون؟ وأي جريمة يقترفون؟ أما آن لهم ولأمثالهم أن يتوبوا إلى الله, ويُكَفِّروا عن خطاياهم بفضح الخونة والعملاء, وأن يجهروا بالحق ولا تأخذهم فيه لومة لائم؟ و أن يعلموا أنهم مهما حاولوا من تهويش وتزييف فإن الحق أبلج, والباطل لجلج.
ونحن لا نجد ما يدفع هؤلاء إلى التبرير إلا أحد عاملين:
فإما أنهم غارقون في جهل لا يعذرون به، فعلى الجاهل أن يصمت.
وإما أنهم بدفاعهم عن ماسونية الأفغاني كانوا يدافعون عن أنفسهم وعن انتسابهم أنفسهم للماسونية, وإن كان غير ذلك فإن فيما كتبنا ذكرى لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد.
·      حكم الإسلام في الماسونية
جاء في فتوى المجمع الفقهي:
[ الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه، أما بعد:
فنظر المجمع الفقـهي في دورته الأولى المنعقـدة بمكة المكرمة في العاشر من شعبان (1398) هـ الموافق (15/7/1978) م في قضية الماسونية والمنتسبين إليها وحكم الشريعة الإسلامية في ذلك.
وقد قام أعضاء المجمع بدراسة وافية عن هذه المنظمة الخطيرة، وطالعوا ما كتب عنها من قديم وجديد، وما نشر من وثائقها نفسها فيما كتبه ونشره أعضاؤها وبعض أقطابها من مؤلفات، ومن مقالات، في المجلات التي تنطق باسمها. وقد تبين للمجمع بصورة لا تقبل الريب من مجموع ما اطلع عليه من كتابات ونصوص ما يلي:
1.                إن الماسونية منظمة سرية تخفي تنظيمها تارة وتعلنه تارة بحسب ظروف الزمان والمكان، ولكن مبادئها الحقيقية التي تقوم عليها سرية في جميع الأحوال محجوب علمها حتى على أعضائها إلا خواص الخواص الذين يصلون بالتجارب العديدة إلى مراتب عليا فيها.
2.                إنها تبني صلة أعضائها بعضهم ببعض في جميع بقاع الأرض على أساس ظاهري للتمويه على المغفلين، وهو (الإخاء الإنساني المزعوم) بين جميع الداخلين في تنظيمها دون تمييز بين مختلف العقائد والنحل والمذاهب.
3.                إنها تجذب الأشخاص إليها ممن يهمها ضمهم إلى تنظيمها بطريق الإغراق بالمنفعة الشخصية على أساس أن كل أخ ماسوني مجند في عون كل أخ ماسوني آخر في أي بقعة من بقاع الأرض يعينه في حاجاته وأهدافه ومشكلاته ويؤيده في الأهداف إذا كان من ذوي الطموح السياسي ويعينه إذا وقع في مأزق من المآزق أيا كان على أساس معاونته في الحق والباطل ظالماً أو مظلوماً وإن كانت تستر ذلك ظاهريا بأنها تعينه على الحق لا الباطل وهذا أعظم إغراء تصطاد به الناس من مختلف المراكز الاجتماعية وتأخذ منهم اشتراكات مالية ذات بال.
4.                إن الدخول فيها يكون على أساس احتفال بانتساب عضو جديد تحت مراسم وأشكال رمزية إرهابية لإرهاب العضو إذا خالف تعليماتها والأوامر التي تصدر إليه بطريق التسلسل في الرتبة.
5.                إن الأعضاء المغفلين يتركون أحراراً في ممارسة عباداتهم الدينية وتستفيد من توجيههم وتكليفهم في الحدود التي يصلحون لها ويبقون في مراتب دنيا أما الملاحدة أو المستعدون للإلحاد فترتقي مراتبهم تدريجياً في ضوء التجارب والامتحانات المتكررة للعضو على حسب استعدادهم لخدمة مخططاتها ومبادئها الخطيرة.
6.                إنها ذات أهداف سياسية ولها في معظم الانقلابات السياسية والعسكرية والتغييرات الخطيرة ضلع وأصابع ظاهرة أو خفية.
7.                إنها في أصلها وأساس تنظيمها يهودية الجذور ويهودية الإدارة العليا العالمية السرية وصهيونية النشاط.
8.                إنها في أهدافها الحقيقية السرية ضد الأديان جميعا لتهديمها بصورة عامة وتهديم الإسلام في نفوس أبنائه بصورة خاصة.
9.                إنها تحرص على اختيار  المنتسبين إليها من ذوي المكانة المالية أو السياسية أو الاجتماعية أو العلمية أو أية مكانة يمكن أن تستغل نفوذاً لأصحابها في مجتمعاتهم ولا يهمها انتساب من ليس لهم مكانة يمكن استغلالها ولذلك تحرص كل الحرص على ضم الملوك والرؤساء والوزراء وكبار موظفي الدولة ونحوهم.
10.             إنها ذات فروع تأخذ أسماء أخرى تمويهاً وتحويلاً للأنظار لكي تستطيع ممارسة نشاطاتها تحت مختلف الأسماء إذا لقيت مقاومة لاسم الماسونية في محيط ما، وتلك الفروع المستورة بأسماء  مختلفة من أبرزها منظمة الأسود والروتاري والليونز.
   إلى غير ذلك من المبادئ والنشاطات الخبيثة التي تتنافى تنافيا كليا مع قواعد الإسلام وتناقضه مناقضة كلية.
وقد تبين للجميع بصورة واضحة العلاقة الوثيقة للماسونية باليهودية الصهيونية العالمية وبذلك استطاعت أن تسيطر على نشاطات كثيرة من المسؤولين في البلاد العربية وغيرها في قضية فلسطين وتحول بينهم وبين كثير من واجباتهم في هذه القضية المصيرية العظمى لمصلحة اليهود والصهيونية العالمية.
لذلك ولكثير من المعلومات الأخرى التفصيلية عن نشاط الماسونية وخطورتها العظمى وتلبيساتها الخبيثة وأهدافها الماكرة يقرر المجمع الفقهي اعتبار الماسونية من أخطر المنظمات الهدامة على الإسلام والمسلمين, وأن من ينتسب إليها على علم بحقيقتها وأهدافها فهو كافر بالإسلام مجانب لأهله.  والله ولي التوفيق.
الرئيس: عبد الله بن حميد:  رئيس مجلس القضاء الأعلى  .
نائب الرئيس: محمد على الحركان. الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي.
الأعضاء:  1-عبد العزيز بن عبد الله بن باز، الرئيس العام لإدارة البحوث العلمية  والإفتاء والدعوة والإرشاد2- محمد بن عبد الله السبيل3- مصطفى الزرقا 4-عبد القدوس الهاشمي الندوي 5-محمد بن محمود الصواف 6-صالح بن عثيمين7- محمد رشيد قباني 8 - محمد رشيدي9- أبو بكر جومي ]([7]) .
                                       






[1] - تاريخ الماسونية العام , جرجي زيدان.
[2]- جذور البلاء: (ص/ 136، 137).
[3]- المصدر السابق: ص/ 134.
[4] - الماسونية في المنطقة 245، (ص/ 68، 70، بتصرف).
[5]- المفاوضات السرية بين العرب وإسرائيل،2 عواصف الحرب وعواصف السلام، محمد حسنين هيكل ص447.
[6] - المجتمع (العدد 1413 -تاريخ 15 جمادى الأولى 1421هـ- الموافق 15 / 8 / 2000م).
[7] - الماسونية في المنطقة 245،(ص/ 174- 177).

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites

 
x

أحصل على أخر مواضيع المدونة عبر البريد الإلكتروني - الخدمة مجانية

أدخل بريدك الإلكتروني ليصلك جديدنا:

هام : سنرسل لك رسالة بريدية فور تسجيلك. المرجوا التأكد من بريدك و الضغط على الرابط الأزرق لتفعيل إشتراكك معنا.