موقع ارض الرباط

موقع ارض الرباط
موقع ارض الرباط

الأحد، 6 مايو 2012

حمير الهيكل (5)


حمير الهيكل (5)
رضوان محمود نموس
استعرضنا في الحلقات السابقة كيفية خرق يهود للكنيسة واختراع المذهب البروتستانتي ثم تسخير هذا المذهب في خدمة يهود وفي هذه الحلقة نمر على بعض المحطات الرئيسة في دعم البروتستانت ليهود.
-                 وباستعراض سريع للمواقف التالية في تاريخ البروتستانت يتضح لنا الموقف أكثر:
-                 1523م حركة الإصلاح الديني في أوربا وصدور كتاب مارتن لوثر "عيسى ولد يهوديا".
-                 1565م الثورة البروتستانتية ضد الكاثوليكية في بلجيكا وهولندا.
-                 1609م هزيمة الكاثوليك وقيام جمهورية هولندا على أساس المبادئ البروتستانتية.
-                 1649م نداء اللاهوتيين والإنجليز من هولندا إلى الحكومة الإنجليزية للمطالبة بأن يكون للشعب الإنجليزي ولشعب الأرض المنخفضة شرف نقل اليهود إلى الأرض التي وعد الله أجدادهم إبراهيم وإسحاق ويعقوب، ومنحهم إياها إرثاً أبدياً، وأن يقوم الهولنديون والإنجليز بمهمة قورش.
-                 1655م أوليفر كروميل الماسوني البروتستانتي البريطاني يتبنى نداء الهولنديين ويشجع اليهود وينشر ثقافتهم.
-                 1672م هنري فنش المستشار القانوني لملك إنجلترا ينشر دراسة حول الاستعادة الكبرى للعالم، والتي يدعو فيها إلى حملة صليبية جديدة لاستعادة إمبراطورية الأمة الجديدة.
-                 1700م صدور كتاب فيليب جنثيل لانجليز الذي يدعو فيه إلى مقايضة السلطان العثماني مدينة روما بمدينة القدس لتوطين اليهود في فلسطين.
-                 1798م حملة نابليون على مصر.
-                 1799م نداء نابليون الأول إلى يهود العالم لإعادة إنشاء مملكة القدس القديمة.
-                 1807م تكوين جمعية لندن لتعزيز التعاون المسيحي اليهودي.
-                 1818م الرئيس الأمريكي جون آدمز يدعو إلى استعادة اليهود لفلسطين وإقامة حكومة يهودية مستقلة.
-                 1838م إنشاء أول قنصلية إنجليزية في القدس، وتعيين قس بروتستانتي نائبا للقنصل.
-                 1839م نشر دراسة اللورد آشلي كوبر (أيرل شافشبري) بأن اليهود هم الأمل في تجديد المسيحية وعودة المسيح ثانية، وأن لله إرادة بعودتهم إلى فلسطين وأن الإنسان قادر على تحقيق إرادة الله.
-                 1839م مذكرة سكرتير البحرية الإنجليزية إلى وزير الخارجية بالمرستون التي  يقترح فيها دعوة أوربا إلى الاقتداء بقورش لإعادة اليهود إلى فلسطين.
-                 1840م رسالة بالمرستون إلى سفير إنجلترا بالقسطنطينية لحث السلطان العثماني على تحويل هجرة يهود أوربا الشرقية إلى فلسطين.
-                 1840م برنامج اللورد شافشبري إلى مؤتمر لندن بشأن توطين اليهود في فلسطين، على قاعدة أرض بلا شعب لشعب بلا أرض.
-                 1844م البرلمان الإنجليزي يؤلف لجنة إعادة أمة اليهود إلى فلسطين.
-                 1845م نشر مشروع إدوارد مدفورد لإقامة دولة يهودية متكاملة في فلسطين تحت الحماية الإنجليزية المؤقتة، إلى أن تتمكن هذه الدولة من الوقوف على قدميها.
-                 1860م صدور كتاب أرنست لاراهان (المسألة الشرقية) إعادة بناء الأمة اليهودية.
-                 1865م تأسيس صندوق استكشاف فلسطين في لندن برعاية الملكة فكتوريا ورئيس أساقفة كانتربري.
-                 1866م قيام أول بعثة أمريكية بقيادة آدم للاستيطان في فلسطين مع 150 قسيساً أمريكياً.

-                 1867م إقامة مستوطنة أمريكية في فلسطين بمشاركة سبعين شخصية دينية.
-                 1878م نشر كتاب (عيسى قادم) لوليام بلاكستون الذي ترجم إلى أربعين لغة.
-                 1880م صدور كتاب (أرض جلعاد) لنورس أولنفيت عضو البرلمان الإنجليزي ووزير الخارجية، والذي يقترح إقامة مستوطنة يهودية على مساحة مليون ونصف المليون فدان إلى الشرق من نهر الأردن، تكون تحت السيادة العثمانية وتحت الحماية البريطانية يهاجر إليها يهود روسيا ورومانيا.
-                 1882م مهمة القس الإنجليزي هشلر لدي السلطان عبد الحميد في القسطنطينية ومحاولة إقناعه بتسهيل هجرة اليهود إلى فلسطين.
-                 1882م المؤتمر الأول لرجال الدين المسيحي من أجل إيجاد حل للمسألة اليهودية.
-                 1887م بلاكستون يؤسس في شيكاغو منظمة البعثة العبرية نيابة عن إسرائيل من أجل حث اليهود على الهجرة إلى فلسطين وهذه البعثة مستمرة إلى اليوم باسم (الزمالة الأمريكية المسيحية).
-                 1888م زيارة بلاكستون إلى فلسطين ورفع شعار أرض بلا شعب لشعب بلا أرض.
-                 1891م مذكرة بلاكستون إلى الرئيس الأمريكي بنيامين هارسيون ووزير خارجيته جيمس لين للعمل على تخفيف معاناة الشعب اليهودي بإنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين.
-                 1894م صدور كتاب الدبلوماسي الإنجليزي وليم هشلر (إعادة اليهود إلى فلسطين تنفيذا للنبوءات الدينية).
-                 1896م صدور كتاب تيودور هرتزل (الدولة اليهودية).
-                 1897م شمبرلن يعرض على هرتزل الاستيطان اليهودي في العريش في سيناء.
-                 1903م المنظمة اليهودية ترفض العرض.
-                 1916م لويد جورج رئيساً للحكومة الإنجليزية وأرثر جيمس بلفور وزيراً للخارجية، ومفاوضات إنجليزية مع الحركة الصهيونية.
-                 1916م اتفاق سايكس بيكو باقتسام الإمبراطورية العثمانية.
-                 1917م صدور وعد بلفور بمنح اليهود وطناً قومياً في فلسطين.
-                 1918م رسالة الرئيس الأمريكي ودرو ولسون إلى زعيم الحركة الصهيونية الحاخام ستيفن وايز بتأييد وعد بلفور.
-                 1918م ولسون رئيس أمريكا يعلن رسمياً التزامه بتنفيذ وعد بلفور.
-                 1922م عصبة الأمم تقرّ الانتداب البريطاني على فلسطين.
-                 1922م صدور قرار عن مجلس النواب الأمريكي بضرورة منح اليهود الفرصة التي حرموا منها لإعادة إقامة حياة يهودية وثقافة خاصة في الأرض اليهودية القديمة.
-                 1922م إعلان المصادقة الأمريكية على وعد بلفور.
-                 1930م تأسيس منظمة الاتحاد الأمريكي من أجل فلسطين للدفاع عن قضية الوطن القومي اليهودي.
-                 1932م تأسيس اللجنة الأمريكية من أجل إعداد الرأي العام الأمريكي من غير اليهود والبروتستانت للعمل من أجل إعادة اليهود إلى فلسطين.
-                 1936م المؤتمر المسيحي الأمريكي يصدر إعلاناً بدعوة المجتمعات المتحضرة إلى مساعدة اليهود في العودة إلى فلسطين.
-                 1943م انعقاد مؤتمر برمودا بضغط من الرئيس الأمريكي روزفلت لفتح أبواب هجرة اليهود إلى فلسطين.
-                 1944م الحكومة الأمريكية تطالب بإطلاق هجرة اليهود إلى فلسطين.
-                 1945م الرئيس الأمريكي ترومان يخطب ويقول عن نفسه: أنا قورش الذي سيعيد اليهود إلى فلسطين.
-                 1947م ترومان يدعو إلى تحقيق أكثرية يهودية في فلسطين.
-                 1947م الأمم المتحدة تصوت على تقسيم فلسطين.
-                 1948م قيام الكيان الإسرائيلي واعتراف أمريكي سوفييتي فوري به.
-                 1948م مساعدة أمريكية بقيمة مائة مليون دولار.
-                 1949م مساعدة أمريكية بقيمة 150 مليون دولار.
-                 1951م أقر الكونجرس أول مساعدة لـ (إسرائيل)، وكانت بمبلغ 65 مليون دولار لاستيعاب الناجين من المحرقة النازية، ولتوطين المهاجرين اليهود، وقد أدت هذه (المساعدة) إلى زيادة عدد اليهود في الأرض المغتصبة في ثلاث سنوات من 650 ألفاً إلى مليون و 250 ألف نسمة.
-                 1954م أمريكا تفرض شروطاً على بيع الأسلحة إلى الدول العربية.
-                 1963م اغتيال الرئيس الأمريكي جون كيندي لأنه كان كاثوليكياً, وهو الكاثوليكي الوحيد الذي ترأس أمريكا, ثم اغتيل أخوه المرشح للرئاسة عام 1968م, ثم اغتيل ابنه عام 1999م لأنهم كانوا كاثوليكاً.
-                 في عام 1965م، أعدّ أعضاء الكونجرس الأمريكي تشريعاً يتصدى للمقاطعة العربية لـ(إسرائيل).
-                 1967م الاستيلاء على القدس.
-                 1968م صرح الرئيس الأمريكي جونسون قائلا:"إن بعضكم إن لم يكن كلكم لديه روابط عميقة بأرض إسرائيل مثلي تماماً، لأن إيماني النصراني ينبع منكم، وقصص التوراة منقوشة في ذاكرتي تماماً مثل قصص الكفاح البطولي ليهود العصر الحديث".
-                 1969م محاولة إحراق المسجد الأقصى.
-                 1970م عارض 60 عضواً في مجلس الشيوخ، و 280 عضواً في مجلس النواب مبادرة (روجرز) وزير الخارجية الأمريكية الأسبق التي كانت تدعو لبدء مفاوضات سلام بين العرب و(إسرائيل).
-                 1972م المؤتمر الأول للمعمدانيين الأمريكيين يعلن أن المجتمع الإنجيلي حليف لطموحات إسرائيل.
-                 وفي عام 1973م، صوَّت 71 عضواً في مجلس الشيوخ، و 296 عضواً في مجلس النواب لإعطاء دولة اليهود منحة طارئة بمبلغ 3.2 مليار دولار لمواجهة أعباء حرب أكتوبر.
-                 1976م كارتر يعلن إيمانه بعقيدة الولادة الثانية كمسيحي.
-                 وفي أواخر السبعينيات صوَّت 76 عضواً في مجلس الكونجرس، و 288 في مجلس النواب لحرمان الاتحاد السوفييتي السابق من أي أفضلية تجارية مع الولايات المتحدة ما لم يسمح بهجرة اليهود السوفييت إلى (إسرائيل)، وقد أثمر هذا الضغط على الاتحاد السوفييتي ما أريد منه، فبلغ عدد المهاجرين منذ ذلك الوقت وحتى الآن أكثر من مليون مهاجر.
-                 وفي عام 1980م صوَّت الكونجرس لإعطاء (إسرائيل) مساعدات وقروضاً بمبلغ 4.9 مليار دولار، إضافة إلى ثلاثة مليارات من الدولارات على سبيل أنها هبة مقطوعة.
-                 وفي عام 1983م، وبعد أن صدرت مذكرة التفاهم الأمريكي التي اعتبرت (إسرائيل) حليفاً استراتيجياً للولايات المتحدة - دعا الكونجرس إلى توسيع نطاق هذه المذكرة لتشمل الاشتراك مع الإسرائيليين في تصنيع الصواريخ المضادة للصواريخ.
-                 وفي عام 1985م صوَّت الكونجرس بغالبية ساحقة على اتفاق (التجارة الحرة) بين الولايات المتحدة و (إسرائيل)، وكان هذا أول اتفاق من نوعه بين أمريكا وبلد آخر.
-                 1986م قال الرئيس الأمريكي ريغان مخاطباً اليهود الأمريكيين: حينما أتطلع إلى نبوءاتكم القديمة في العهد القديم، وإلى العلامات المنبئة بمعركة هرمجدون أجد نفسي متسائلاً عما إذا كنا نحن الجيل الذي سيرى ذلك. ولقد قال الكاتب الأمريكي جون بيتر:"إن الرؤساء الأمريكيين ينحنون أمام الصهيونية كما ينحني العابد أمام القبر المقدس، هكذا وصل إيمانهم"
-                 وفي عام 1987م رفض الكونجرس الأمريكي قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الداعي إلى اعتبار الصهيونية شكلاً من أشكال العنصرية، وفي العام نفسه أصدر الكونجرس قراراً بتخصيص اعتمادات مالية لـ(إسرائيل) لكي تطور صاروخاً إسرائيلياً خاصاً بها، وهو الصاروخ (آرو)، بالتعاون مع الولايات المتحدة.
-                 وفي عام 1991م وافق الكونجرس الأمريكي علي إعطاء إسرائيل 660 مليون دولار معونة طارئة لمواجهة خطر الصواريخ العراقية التي أطلقت عليها أثناء حرب الخليج.
-                 وفي عام 1992م وافق الكونجرس على الطلب الذي كان قد تقدم به رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق (إسحاق شامير) لإعطاء (إسرائيل) ضمانات قروض بمبلغ عشرة مليار دولار لإسكان 600 ألف مهاجر يهودي وإثيوبي تدفقوا على (إسرائيل) بعد تفكك الاتحاد السوفييتي.
-                 وفي عام 1993م استجابت الإدارة الأمريكية لضغوط من الكونجرس لتأسيس لجنة ثنائية بين أمريكا و (إسرائيل) لتطوير القاعدة التكنولوجية في القرن الحادي والعشرين.
-                 وفي عام 1995م أصدر الكونجرس مشروع قانون بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس في موعد أقصاه مايو 1999م إلا إذا اقتضت مصلحة الأمن القومي الأمريكي  تأجيله، وهو الموعد الذي كان مضروباً لانتهاء الفترة الانتقالية لعملية السلام على المسار الفلسطيني الإسرائيلي بموجب اتفاقية أوسلو.
-                 في عام 1996م وبعد عقد المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب في شرم الشيخ أصدر الكونجرس قراراً بإعطاء (إسرائيل) مبلغ مليون دولار مقدمة لمساعدات في برنامج إسرائيل: (الإرهاب في الشرق الأوسط).
-                 وفي عام 1998م احتفل الكونجرس الأمريكي رسمياً بمناسبة مرور خمسين عاماً على إنشاء دولة (إسرائيل).
-                 وفي عام 1999م جدد الكونجرس الأمريكي التأكيد على القرار الملزم للرئيس الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى (القدس) بدلاً من (تل أبيب).
-                 وفي سبتمبر 2000م أعلن في الولايات المتحدة أن الكونجرس يعد مشروع قانون ضد اعتراف الحكومة بدولة فلسطينية.
-                 وفي أكتوبر 2000م حمَّل أعضاء الكونجرس الفلسطينيين مسؤولية (العنف) الذي اندلع بعد (زيارة) شارون للمسجد الأقصى
وهكذا استطاع اليهود عبر الماسونية إنشاء المذهب البروتستانتي الذي جيَّر أكثر من 600مليون مسيحي إلى الرصيد اليهودي, وجعلهم في خدمة اليهود, وجيَّر أكبر دولتين تعملان بالسر والعلن لتحقيق أحلام اليهود, وتعتبران أن ذلك من دينهم. ومع هذا لم تكتف الماسونية بهذا؛ بل اخترقت جدار الكثلكة, وجعلت الكنيسة الكاثوليكية تبرِّئ اليهود من جرائمهم ومن جريمة الصلب, وتعترف بدولة إسرائيل.
-                 في عام 2001 تم ضرب العراق لخدمة دولة يهود وشارك أمريكا في هذا العمل العملاء العرب.
-                 في عام 2003 تم احتلال العراق من قيل أمريكا وتمكين يهود من العبث بالعراق تحت المظلة الأمريكية.
-                 حتى الآن استخدمت أمريكا الفيتو 76 مرة لمنع اتخاذ إي قرار ضد مصالح يهود. ([1]).
-                 وبعد كل هذا هناك دول تسمي نفسها عربية أو إسلامية تفتخر بصداقتها المتينة وولائها لأمريكا.فلا حول ولا قوة إلا بالله.



[1] - عن الأصولية الإنجيلية ومراجع أخرى مع التصرف.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites

 
x

أحصل على أخر مواضيع المدونة عبر البريد الإلكتروني - الخدمة مجانية

أدخل بريدك الإلكتروني ليصلك جديدنا:

هام : سنرسل لك رسالة بريدية فور تسجيلك. المرجوا التأكد من بريدك و الضغط على الرابط الأزرق لتفعيل إشتراكك معنا.