موقع ارض الرباط

موقع ارض الرباط
موقع ارض الرباط

الثلاثاء، 11 ديسمبر، 2012

رابطة العلماء السوريين ومساجد الضرار3/3


رابطة العلماء السوريين ومساجد الضرار3/3
رضوان محمود نموس
إن أهل مساجد وهيئات الضرار لهم هدف واضح في أذهانهم؛ وهو منازلة الحق ونصرة الباطل بأي وسيلة كانت, وأهمها تشويه الحق ومحاولة النيل منه، وعدم استماعهم للآيات واتعاظهم بها
قال الله تعالى: {قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُولَئِكَ يُنَادَوْنَ مِنْ مَكَانٍ بَعِيدٍ } [فصلت: 44]
وقال الله تعالى: {قَالَ رَبِّ إِنِّي دَعَوْتُ قَوْمِي لَيْلًا وَنَهَارًا (5) فَلَمْ يَزِدْهُمْ دُعَائِي إِلَّا فِرَارًا (6) وَإِنِّي كُلَّمَا دَعَوْتُهُمْ لِتَغْفِرَ لَهُمْ جَعَلُوا أَصَابِعَهُمْ فِي آذَانِهِمْ وَاسْتَغْشَوْا ثِيَابَهُمْ وَأَصَرُّوا وَاسْتَكْبَرُوا اسْتِكْبَارًا (7) ثُمَّ إِنِّي دَعَوْتُهُمْ جِهَارًا (8) ثُمَّ إِنِّي أَعْلَنْتُ لَهُمْ وَأَسْرَرْتُ لَهُمْ إِسْرَارًا (9) فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا} إلى قوله {مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا}  [نوح: 5 - 13]
لقد خرست رابطة الضرار الأخوانية عندما قال عميدهم مصطفى الشيخ إن معركتهم القادمة مع الجهاديين وكأن هذا الأمر لا يعنيهم بل هم شركاء فيه .
وخرسوا عندما تهجم برهان غليون على الأنبياء والإسلام, بل قدموه ليكون إماماً لهم في مجلس الضلالة .
وخرسوا لما هاجم النصراني جورج صبرا الحراك الإسلامي بل قدموه إماماً لمجلسهم الضلالي،
والأنكى من هذا قيام زهير سالم الناطق الرسمي باسم الجماعة بنشر مقالات لميشيل كيلو يتهجم فيها على الإسلام في موقع الشرق بإدارة زهير سالم وهو من مواقع الجماعة التي يديرها المذكور وهذا بعض ما قاله ميشيل في موضوعه على هذا الرابط
http://www.asharqalarabi.org.uk/m-w/b-waha-1919.htm#2
ميشيل الذي أيد رواية سلمان رشدي التي تهجم فيها على رسول الله صلى الله عليه وسلم وزوجاته أمهات المؤمنين وأصدر بياناً عنونه بقوله (كلنا سلمان رشدي)
ومما قاله ميشيل في مقاله: [فإن بروز منظمات كانت هامشية عند بدء الثورة، لكنها تغلغلت إلى الشارع واحتلت موقعا مميزا داخل المعارضة، التي تبدل طابعها ولم تعد ما كانت عليه عند بدء الحراك، دل على وجود خلل خطير في العمل العام، مرده إلى أن هذه المنظمات لم تقدم أي إضافة إيجابية إلى ما يتعلق بإسقاط النظام: هدف الثورة المباشر، وإنما فرضت عليها هدفا يسود حوله خلاف جدي... وخيارات الجهة التي حررت هذه المناطق، التي تعلن تصميمها على إخضاعها لحكم فئوي وغير متوافق عليه،... التي أحرقوا مزارات كثيرة فيها، وكتموا أنفاس سكانها وخاصة النساء منهم، اللواتي منعن من قيادة السيارات، وعوقبن أن قبض عليهن متلبسات بجرم السير سافرات ...لا ضرورة للتأكيد على ما يخلفه هذا السلوك من مشكلات لا لزوم لها، تقوض الحراك وتؤذي الشعب، وتفرض حكما طالبانيا في بلاد تثور منذ قرابة عامين ضد نظام استبدادي قديم خضعت له طيلة قرابة نصف قرن، وليس لديها رغبة في الرضوخ لحكم استبدادي جديد،...... وهل سنستورد من الآن فصاعدا نظرتنا إلى الإسلام من أفغانستان، لنستعين بها في إلغاء ما كان أجدادنا قد نشروه في العالم من إسلام وسطي ومتسامح، وعرفوا به من سعة الصدر ونقاء القلب وصدق الإيمان، فنتقدم إلى الخلف بدل أن نتقدم إلى الأمام؟.... ونحن نقيس بالمساطر طول لحاهم وسوالفهم وجلابيبهم؟ وهل سيتولى أمورنا بعد حكم القسوة والفظاظة حكم الجهل والهوى، ..هل سيحكمنا من يكرهون الإنسان والحرية والتقدم والحق في الحياة ويحبون العبودية والذل والقتل، ... في ضوء هذه الخبرة التاريخية، يكون ضربا من التخلي عن الوطن والشعب أن يحاول مذهبيون ضيقو الأفق وغرباء عن الفكر والمعرفة وضع يدهم بالسلاح على الثورة ...
يتواصل زخم الثورة السورية، ويتصاعد نضال السوريات والسوريين من أجل حريتهم، بينما تريد فئة مذهبية أخذ بلادنا إلى فوضى تجعلها غير قابلة للحكم، وعاجزة عن استعادة وضعها الطبيعي، لفترة طويلة مقبلة. في مواجهة هذه الفئة، ... لذلك، من المطلوب اتخاذ ترتيبات تجعل الخيار الديمقراطي حتميا، وإلا وقع ما لا يريده وضاعت البلاد وهلك العباد. ]
لم يصمت الأخوان على زندقة وكفر ميشيل كيلو فقط بل نشروه على موقعهم لأنه حليفهم وعضوا في مجلس الضلال والذي يشغلون فيه مكان الحمر لحمل الضالين والكفرة إلى أهدافهم.
ولكن الأخوان ورابطتهم الضرارية لم تستطع الصمت والسكوت عن كلمة الحق التي قالها الأخ إياد قنيبي بل قاموا جميعاً للوقوف في وجه هذا الحق فنشر المدعو عماد حلاق مقالاً في الرابطة الضرارية (النقد سهل والتشكيك أسهل منه : سبيل الخروج من المأزق)
هذا رابطه:
http://www.islamsyria.org/article.php?action=details&AID=3219
 ومما جاء فيه: [جزاكم الله خيرا أخانا أبا أنس القادري على تحليلكم وأود أن أضيف تعليقا مختلفا عن مقطع آخر http://www.youtube.com/watch?NR=1&v=aoROkE9GJSE&feature=endscreen
فمما نراه أن هذا الأخ إياد قنيبي نوَّر الله بصيرته ... يناهض فقه المصلحة و فقه الأولويات ...

من الواضح أن موقف هذا الأخ ومن معه هو موقف خوارجي... يقسم صف المسلمين و بعيد عن أي سياسة أو فهم للواقع و هو بنفس غباء الإخوة الطالبان... الذين استجروا لتحطيم تماثيل بوذا وجعلوا أعداءا للتراث الإنساني ...فتكتيكات الغرب لا تقف عند سبيل واحد 
أحدها :الاختراق الفكري لأنماط تفكير هؤلاء البسطاء مما يجعلهم في النهاية يقدمون قضايا جزئية على قضايا كلية مما يخلق هذه التناقضات التي يتشدق بها د. إياد قنيبي . 
لكن المشكلة أن هؤلاء القاعديون الذين يستخدمون النصوص بحرفيتها باجتزاء قضايا جزئية ودون النظر إلى الكليات إنما يشقون الصف المسلم الواحد.... ولا يجدون في هجومهم هذا حرجا من تكفير من يخالفهم وبالتالي توجيه السلاح إلى إخوانهم المسلمين ، كما قتلوا عليا رضي الله عنه .

إن الذين قتلوا عليا رضي الله عنه كانوا من مثل هؤلاء ...
وأرى أن الواجب كبير لتثقيف المسلمين والتأكيد على أساسيات وطرق تفكير تعطي المسلمين الحصانة من هذا التفكير الخوارجي . ويكون بذلك على سبيل الاقتراح لا الحصر كما يلي . 
1- شرح أن الشريعة تختصر في كلمتين: جلب المصلحة و درء المفسدة. 
.. إن فقه الأولويات جزء لا يتجزأ من الإسلام و الهدي النبوي ... إن الجهال الذي ينكرون فقه الأولويات ويطبقون النصوص مقطوعة عن سياقاتها هم خنجر في ظهر هذه الأمة ، وخطرهم بالغ لأن العدو الذي يعلن عن هويته واضح عريان أمام الشعب الذي يسقطه ويقاومه أما صاحب اللحية الطويلة الذي يستشهد بالآيات والأحاديث في اجتزاءات الغاية منها تقسيم وحدة هذه الأمة والإجهاز على أول انتصاراتها إنما يقف في صف واحد مع العلمانيين ورموز الأنظمة البائدة والاستعمار الخارجي .

ثم أنه ليس من يطلب الحرب أو يشعلها بأكثر شجاعة أو تقىً من ذلك الذي يبحث عن السلام والأمن .... ، كفانا بربكم إتاحة للفرصة لأعداء الإسلام هؤلاء ، ولتكن محاضرات وندوات نشرح فيها لأبناء المسلمين هذه الأولويات ،وأن أي كلام يريد شق صف الأمة هو كلام عدو وإن كان أتقى الأمة ]
ونشر الموقع موضوعاً آخر في الرد على الأخ إياد بعنوان: التحذير من الفكر الخوارجي والدعوة إلى إحياء رسالة العلماء
هذا رابطه:
http://www.islamsyria.org/article.php?action=details&AID=3219
[نشرت في مواقع التواصل رابط محاضرة للدكتور إياد القنيبي جاء في رابطه ما يلي :
إلى مجاهدي الشام الأبطال ... هذا فيديو مهم عن مخطط أمريكا والغرب الصليبي
لضرب ثورة سوريا من خلال تشكيل ما يسمى الائتلاف الوطني السوري
رابط الفيديو : http://www.youtube.com/watch?v=3Ngr_OdF8CA
 ووجدنا أن هذا الرجل يجعل الناس أمام خيارين : إما الحصول على الحكم الإسلامي بالقتال وإما الشهادة, مع أن الخيارات ليست محصورة فيهما, وكلامه يفتقر افتقارا شديدا إلى فقه الموازنات الشرعية بعيدا عن لغة التخوين والتشكيك، وقد علق عليه الأخ الكريم فضيلة الشيخ مروان القادري : 
خطاب قاعدي بامتياز يعرض معاني إسلامية متفقا عليها بين جميع المسلمين ، وأما موقفه من الائتلاف فهو عدائي تشكيكي متعجل لا يقوم على دليل أكثر من افتراضه أن الائتلاف سيكون دمية بيد  الغرب ظانين أن التعاون مع الغرب لإسقاط النظام يتعارض مع الاعتماد والتوكل على الله تعالى وعقيدة الولاء والبراء، مع أن النبي صلى الله عليه وسلم  تحالف مع اليهود  لرد العدوان عن المدينة وهم من هم في مكرهم وعداوتهم. 

ثم إنه يفترض بجماعة الائتلاف أنهم مجموعة من الأغرار سيلعب بهم الغرب حسب هواه، مع أنهم من ورائهم أتباع من أهل العلم والسياسة والوطنية لا يسمحون للغرب بمثل ذلك  
  أبو أنس القادري] 
ومجمل ما جاء في المقالين:
1-           إن موقف الأخ والجهاديين موقف خوارجي!. ومثلهم الذين قتلوا علياً رضي الله عنه.
2-           وأصحاب هذه الرؤى بعيدين عن فهم الواقع بعيدين عن فقه المصلحة والأولويات ويستخدمون النصوص بحرفيتها.
3-           غباء طالبان عندما حطمت صنم بوذا وجعلت من نفسها عدواً للإنسانية.
4-           إن المجاهدين مخترقين ويقفون في صف العلمانيين والاستعمار الخارجي وأنهم خنجر في ظهر الأمة وخطرهم بالغ.
5-           إن المجاهدين يشككون بالائتلاف
6-           يوجهون السلاح إلى إخوانهم كما قتلوا علياً  .
7-           المجاهدون ينكرون الاستعانة بالغرب ويعتبرونها تعارضا مع عقيدة الولاء والبراء.
8-           الشريعة هي جلب المصالح ودرء المفاسد.
ونرد على افتراء أهل رابطة الضرار نقطة نقطة:
فأما قولهم: إن موقف الأخ والجهاديين موقف خوارجي!. ومثلهم الذين قتلوا علياً رضي الله عنه.
فهؤلاء الأخوة المجاهدين لم يخرجوا على خليفة راشد ولا على إمام مسلم ولا كفروا أهل الإسلام ولا كفروا بالمعاصي والذنوب . فأين الخارجية فيهم يا أهل الكذب والبهتان؟!
نتحداكم أجمعون أبضعون أن تثبتوا حرفاً مما قلتم ولكنكم لا تفقهون من هم الخوارج ولا عقائدهم ولا طريقتهم إنما أنتم ببغاوات تردد ما يردده علماء الطواغيت.
وإذا حاكمناكم لمعتقداتكم وأفعالكم فأنتم الخوارج وهاك الدليل.
إنكم إي - الأخوان-  كنتم حلفاء لعلي عبد الله صالح في اليمن وترونه مسلماً ودستوره إسلاميا صحيحا, ثم تحالفتم مع الشيوعيين وخرجتم عليه, فحاشا الخوارج الحقيقيين أن يتحالفوا مع الشيوعيين ويخرجوا على حاكم يرونه مسلماً .
إنكم في مصر كنتم ترون اللامبارك مسلماً ثم خرجتم عليه وفي تونس كذلك .
بل وفي سوريا فكنتم لا ترون كفر حافظ أسد وكنتم ترددون أن حافظ وأبناءه أسلموا على يد البوطي ولو أردت ذكر من كان يردد هذه المقولة من قياداتكم لفعلت وبعضهم أعضاء في رابطة الضرار.
ثم أن محمد سعيد حوى دعا للتحالف مع بشار وأنكر كفره. فما الذي جعلكم تخرجون عليه إن كان كذلك يا أهل النفاق والشقاق. ولكنكم تلعبون بدينكم وتبدلونه كما تبدل الراقصات ثيابها.
النقطة الثانية قولكم عن المجاهدين: وأصحاب هذه الرؤى بعيدين عن فهم الواقع بعيدين عن فقه المصلحة والأولويات ويستخدمون النصوص بحرفيتها.
فقه الواقع عندنا واضح وهو أن البلاد محتلة من قبيل الطواغيت والحل كما حدده الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم هو الجهاد.
وفقه الواقع عندكم مخالفة الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم وإنشاء تحالفات مع الكفار والارتماء عند الكفر الغربي وتقبيل حذائه ليرضى عنكم فهذا واقعكم. وهذه الأدلة.
نتيجة لفقه الواقع عندكم متعتم الدروز والنصيرية والبعث والشيوعيين بأنفسكم عندما تحالفتم معهم برعاية صدام فلما سئموا منكم رموكم, فمتعتم خدام والنصارى ونفس الطاقم الأول وشهدتم للنصيريين بالإسلام على لسان جبهتكم جبهة الخلاص بقيادة الخدام ثم بإعلان رئيس مجلس شوراكم الغضبان التلي ولكن النصيريين بصقوا في وجوهكم ولم يأبهوا لكم ولأسلمتكم.
فتمخض فقه الواقع عندكم عن مغازلة بشار ومجوس إيران وحزب اللات في بيان ابن سعيد حوى وتوسط حماس عند بشار ليقبل بكم فركلكم وسقطتم على قفاكم ثم لملمتم أنفسكم على صوت قنابل المجاهدين وزعمتم أنكم ثوار فقدمتم الشيوعي ثم الشيوعي الآخر ثم النصراني جورج صبرا لقيادتكم .
إذا كان هذا فقهكم للواقع فلا بارك الله في هذا الفقه المتخاذل الضلالي الذي يبرأ الإسلام منه.
ثم قلتم إن المجاهدين يشككون بالائتلاف.
فهل يوجد عاقل ينكر أن الائتلاف صنيعة أمريكية وأنه ما أتي به إلا لضرب الجهاد وهاكم الأمين العام للائتلاف يشكل مجلساً عسكريا بعيداً عن المجاهدين استجابة لطلب أمريكا
[أعلن مسئول كبير فى المعارضة السورية عن إنشاء مجلس عسكري أعلى يضم غالبية من المجموعات الميدانية، ويستثنى التنظيمات "المتطرفة" التي تشكل أقلية، بحسب وصفه.
وقال الأمين العام للائتلاف المعارض مصطفى الصباغ على هامش مشاركته في حوار المنامة حول الأمن الإقليمي "لقد تم تشكيل المجلس العسكري الأعلى وفقا لاتفاقية الدوحة، ويضم قادة الكتائب التي تقاتل النظام وخصوصاً الجيش الحر، وسيتم الإعلان عنه قبل مدة قصيرة من مؤتمر أصدقاء سوريا في مراكش" في 12 من الشهر الحالي.
وهذا رابط الموضوع: http://eldorar.com/articles.php?id=5721#fragment-2
ونشر موقعكم موقع زهير سالم عن الائتلاف ما هذا نصه بحروفه [خلصت الاستخبارات إلى أن فشل «المجلس الوطني» في مهمته تجلى في عدم قدرته على أن يكون له حضور فاعل على الأرض، وفي عدم رضوخ الجماعات المسلحة لأي من قراراته، وفي الفوضى المالية والتسليحية في صفوف المعارضين، لذا نعته وزيرة الخارجية الأميركية، واستبدل بـ «الائتلاف الوطني»، الذي خضع منذ إنشائه لاختبارات كثيرة لم ينجح في أي منها. لم يستطع توحيد المسلحين تحت قيادة واحدة، ولم تتوافق مكوناته على برنامج سياسي يرضي رعاته، ويشكل خريطة لإعادة توحيد السوريين].
وهذا هو الرابط:
فلماذا تنكرون الشمس في رابعة النهار أم أن على قلوب أقفالها؟!
ثم قلتم عن طالبان: غباء طالبان عندما حطمت صنم بوذا وجعلت من نفسها عدواً للإنسانية.
أقول إن طالبان بفعلهم كانوا متأسين برسول الله صلى الله عليه وسلم.
[فعَنْ عَلِيٍّ، قَالَ: كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي جَنَازَةٍ فَقَالَ: «أَيُّكُمْ يَنْطَلِقُ إِلَى الْمَدِينَةِ فَلا يَدَعُ بِهَا وَثَنًا إِلا كَسَرَهُ، وَلا قَبْرًا إِلا سَوَّاهُ، وَلا صُورَةً إِلا لَطَّخَهَا؟» فَقَالَ رَجُلٌ: أَنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ. فَانْطَلَقَ، فَهَابَ أَهْلَ الْمَدِينَةِ، فَرَجَعَ، فَقَالَ عَلِيٌّ: أَنَا أَنْطَلِقُ يَا رَسُولَ اللَّهِ. قَالَ: «فَانْطَلِقْ» فَانْطَلَقَ ثُمَّ رَجَعَ، فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، لَمْ أَدَعْ بِهَا وَثَنًا إِلا كَسَرْتُهُ، وَلا قَبْرًا إِلا سَوَّيْتُهُ، وَلا صُورَةً إِلا لَطَّخْتُهَا. ثُمَّ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مَنْ عَادَ لِصَنْعَةِ شَيْءٍ مِنْ هَذَا، فَقَدْ كَفَرَ بِمَا أُنْزِلَ عَلَى مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ»]([1]).
[وعَنْ حَنَشِ بْنِ أَبِي الْمُعْتَمِرِ، أَنَّ عَلِيًّا، بَعَثَ صَاحِبَ شُرْطَهِ فَقَالَ: أَبْعَثُكَ لِمَا بَعَثَنِي لَهُ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " لَا تَدَعْ قَبْرًا إِلا سَوَّيْتَهُ، وَلا تِمْثَالًا إِلا وَضَعْتَهُ]([2]).
هذا فعل طالبان تأسياً بالحبيب أما أنتم الذين تتأسون بقرارات الأمم الكفرية تصفون فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم بالغباء والعداء للإنسانية.
إن أنتم إلا الأغبياء والحمقى والسفهاء وإن أفواهكم تحدث شراً مما تحدث أدباركم!. إن قولكم لو اعتبرناكم عقلاء هو كفر فهل تعون ما تقولون؟؟!!. 
إن طالبان أرضوا ربهم وأغاظوا عدوهم ونفذوا أمر رسولهم صلى الله عليه وسلم, وأنتم تسودون الصفحات في المكاء والتصدية والضلال والاستهزاء بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم وأخشى أن يصيبكم قوله تعالى: {قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ (65) لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ } [التوبة: 65، 66]
فقارنوا إن كان لديكم قلب بين فعل طالبان وفعل الأخوان وانظروا أيهما أهدى سبيلا؟؟.
ثم قلتم: إن المجاهدين مخترقون ويقفون في صف العلمانيين والاستعمار الخارجي وأنهم خنجر في ظهر الأمة وخطرهم بالغ.
إن تعجب فعجب قولكم من الذي وضع العلماني الشيوعي المرتد برهان غليون إماماً للمجلس؟!
من الذي وضع سيدا العلماني الشيوعي المرتد إماماً لمجلسكم الضلالي؟!!
من الذي اختار ورضي جورج صبرا العلماني الشيوعي النصراني إماماً للإخوان في مجلس الضلال؟..
من الذي لم يترك علمانياً ولا شيوعياً ولا درزياً ولا نصيرياً ولا أي زنديق أو طائفة من  طوائف الزندقة إلا وتحالف معها على منهج الضلال والكيد للإسلام؟.
ولكن لنا في قول رسول الله صلى الله عليه وسلم عزاء عندما قال: (إِنَّ مِمَّا أَدْرَكَ النَّاسُ مِنْ كَلَامِ النُّبُوَّةِ الْأُولَى: إِذَا لَمْ تَسْتَحِ فَاصْنَعْ مَا شِئْتَ )
إذا ذهب الحياء فلا حياة *** ولادنيا لمن لم يحي دينا 
فلا حياء ولا صدق ولا أمانة تباً لكم وألف تب من قوم بهت.
ثم قالوا: يوجهون السلاح إلى إخوانهم كما قتلوا علياً.
من وجه السلاح إلى صدر إخوانه؟ من الذي اغتال الآخر؟! هل المجاهدين الذين  اغتالوا قيادات الأخوان أم أن كتيبة الفاروق الإخوانية اغتالت فراس العبسي وأبو النور   ووو..الخ رحمهم الله وقدم أحد أهم مراكز الأخوان للقيادة اقتراحاً برصد قادة المجاهدين لاغتيالهم في الوقت المناسب. ولكن إذا كان دينكم من الهشاشة بحيث لا يردعكم عن الكذب والبهتان والإفك والاتهام الباطل وقتل المسلمين ومحالفة الكافرين فلا أدري أي دين هو؟!!!.
ثم يقولون إن المجاهدين ينكرون الاستعانة بالغرب.
إن الاستعانة في الكفار أنكرها الله تعالى ورفضها رسول الله صلى الله عليه وسلم فهل أنتم من أتباعه؟.
قال الله تعالى: { وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ } [هود: 113]
وقال الله تعالى: {وَلَوْلَا أَنْ ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدْتَ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئًا قَلِيلًا (74) إِذًا لَأَذَقْنَاكَ ضِعْفَ الْحَيَاةِ وَضِعْفَ الْمَمَاتِ ثُمَّ لَا تَجِدُ لَكَ عَلَيْنَا نَصِيرًا} [الإسراء: 74، 75]
والركون دون الاستعانة فكيف بالاستعانة .
 [فعَنْ عَائِشَةَ، أَنَّ رَجُلًا اتَّبَعَ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ: أَتَّبِعُكَ لِأُصِيبَ مَعَكَ، فَقَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " تُؤْمِنُ بِاللهِ وَرَسُولِهِ؟ " قَالَ: لَا، قَالَ: " فَإِنَّا لَا نَسْتَعِينُ بِمُشْرِكٍ " قَالَ: فَقَالَ لَهُ فِي الْمَرَّةِ الثَّانِيَةِ: " تُؤْمِنُ بِاللهِ وَرَسُولِهِ؟ " قَالَ: " نَعَمْ، فَانْطَلَقَ فَتَبِعَهُ] ([3])
فمن هم الذين على السنة ومن هم أتباع الهوى؟!
وعَنْ خُبَيْبِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ جَدِّهِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: خَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي بَعْضِ غَزَوَاتِهِ، فَأَتَيْتُهُ أَنَا وَرَجُلٌ قَبْلَ أَنْ نُسْلِمَ، فَقُلْنَا: إِنَّا نَسْتَحْيِي أَنْ يَشْهَدَ قَوْمُنَا مَشْهَدًا فَقَالَ: «أَأَسْلَمْتُمَا؟» قُلْنَا: لَا قَالَ: «فَإِنَّا لَا نَسْتَعِينُ بِالْمُشْرِكِينَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ» »([4]).
ثم يقولون إن المجاهدين فرقوا الصف: عن أي صف تتكلمون؟ أنتم الأخوان في سوريا انقسمتم منطقوياً فالدمشقيون بقيادة عصام العطار جماعة, والحلبيون بقيادة البيانوني جماعة, وقامت بفصل سعيد حوى وعدنان سعد الدين من الجماعة وقرار الفصل عندي, فتجمع الحمويون جماعة, بل إن أهل إدلب عل صغر حجمهم انقسموا شماليين وجنوبيين. أفلا تستحون؟!
ثم يقولون يمكن أن تختصر الشريعة في جلب المصالح ودرء المفاسد.
الدين أيها الناس أساسه الكفر بالطاغوت والإيمان بالله قال الله تعالى: {فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى} [البقرة: 256]
والمهمة الأساس هي عبادة الله بما شرع قال الله تعالى: {وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ إِلَّا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدُونِ} [الأنبياء: 25]
وجلب المصالح ودرء المفاسد معتبر ولكن هي مصلحة الدين والأمة ودرء المفسدة عن الدين والأمة وليست مصلحة حزب ضال يتحالف مع الكفار ويحارب المجاهدين الأبرار.
إن شرط المصلحة كما حددها العلماء أن تكون قطعية لا متوهمة وشاملة للأمة لا جزئية.
وليست مصالحكم للوصول إلى الكراسي ولو على جماجم المسلمين.
كفاكم كذباً وتضليلاً وبهتاناً وإفكاً واحذروا أن تكونوا ممن قال الله فيهم: {فَأَعْقَبَهُمْ نِفَاقًا فِي قُلُوبِهِمْ إِلَى يَوْمِ يَلْقَوْنَهُ بِمَا أَخْلَفُوا اللَّهَ مَا وَعَدُوهُ وَبِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ (77) أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ سِرَّهُمْ وَنَجْوَاهُمْ وَأَنَّ اللَّهَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ (78) الَّذِينَ يَلْمِزُونَ الْمُطَّوِّعِينَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ فِي الصَّدَقَاتِ وَالَّذِينَ لَا يَجِدُونَ إِلَّا جُهْدَهُمْ فَيَسْخَرُونَ مِنْهُمْ سَخِرَ اللَّهُ مِنْهُمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ} [التوبة: 77 - 79]
رابط الموضوع
http://www.ardalrebat.info/article/2671-----33.html


[1] - مسند أحمد مخرجا (2/ 87) 657
[2] - مسند أحمد ط الرسالة (2/ 399) 1239

[3] - مسند أحمد ط الرسالة (40/ 450) إسناده صحيح على شرط مسلم. أبو المنذر- وهو إسماعيل بن عمر الواسطي- والفضيل بن أبي عبد الله- وهو مولى المَهْرِي- وعبد الله بن نيار الأسلمي من رجاله، وبقية رجاله ثقات رجال الشيخين. مالك: هو ابن أنس.
وأخرجه مطولاً ومختصراً ابن سعد 3/535، ومسلم (1817) ، وأبو داود (2732) ، والترمذي (1558) ، والنسائي في "الكبرى" (8886) و (11600) ، والدارمي (2497) ، وابن الجارود (1048) ، وأبو عوانة 4/332-333 و333 -334، والطحاوي في "شرح مشكل الآثار" (2572) و (2573) و (2574) و (2576) ، والدارقطني في "العلل" 5/الورقة 50، والبيهقي في "السنن" 9/36-37، والحازمي في "الاعتبار" ص217 من طرق عن مالك، بهذا الإسناد. 24386
[4] - المستدرك على الصحيحين للحاكم (2/ 132) 2563 -


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites

 
x

أحصل على أخر مواضيع المدونة عبر البريد الإلكتروني - الخدمة مجانية

أدخل بريدك الإلكتروني ليصلك جديدنا:

هام : سنرسل لك رسالة بريدية فور تسجيلك. المرجوا التأكد من بريدك و الضغط على الرابط الأزرق لتفعيل إشتراكك معنا.