موقع ارض الرباط

موقع ارض الرباط
موقع ارض الرباط

السبت، 22 ديسمبر، 2012

التحليل السياسي الأسبوعي مشاريع أهل الكفر والعناد للالتفاف على الجهاد


التحليل السياسي الأسبوعي
مشاريع أهل الكفر والعناد للالتفاف على الجهاد
رضوان محمود نموس
إن الفهم السياسي للمسلم ينطلق من كتاب الله جل جلاله الذي {لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ}
ومن سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم التي قال لنا فيها: (إِنِّي قَدْ تَرَكْتُ فِيكُمْ شَيْئَيْنِ لَنْ تَضِلُّوا بَعْدَهُمَا: كِتَابَ اللَّهِ وَسُنَّتِي، وَلَنْ يَتَفَرَّقَا حَتَّى يَرِدَا عَلَيَّ الْحَوْضَ)
والله قال لنا:{إِنَّ الْكَافِرِينَ كَانُوا لَكُمْ عَدُوًّا مُبِينًا } [النساء: 101]
وقال لنا: {وَدُّوا مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآيَاتِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْقِلُونَ} [آل عمران: 118]
فالذين يترجون أو يأملون مساعدة الكفار فهم أضل من حمر أهلهم على أحسن تقدير, أو أنهم طابور خامس لهؤلاء الكفار.
إن رأس الكفر أمريكا أكبر عدو للإسلام والمسلمين وقائدة معسكر الشر والطغيان والإرهاب ويد إبليس اليمنى.
إن الكفار غربهم وشرقهم عربهم ورومهم وعجمهم كانوا يتلمظون وما زالوا للدم المسلم أينما سال, ويعملون على زيادة سفك هذا الدم بكل الوسائل التي يستطيعون.
لقد صمت معسكر الكفر عن كل مذابح المسلمين, وعندما قويت شوكة الجهاد في سوريا وأراد الله أن تكون نظيفة لم تتلوث بمالهم ولا دعمهم المادي ولا المعنوي, حرك الكفر مجالسه من المنافقين لكبح الجهاد, ولكنه فشل هو ودميته الأولى فاخترعوا دمية ثانية, فلم يلتفت المجاهدون إليها, فصنفوا المجاهدين إرهابيين, فلم يأبه الشعب لذلك وقال كلنا مع المجاهدين.
هذا غربي الكفر أما شرقيه وبالتعاون مع المجوس قرن الشيطان, فقرروا إجراء مناورات عسكرية مشتركة مع نظام الزنادقة إشعاراً بتأييده المطلق.
 [حيث أعلنت وكالة فارس للأنباء.

عن قيام كل من إيران وروسيا والصين وسوريا بمناورة عسكرية مشتركة قوامها 90 ألف جندي، على أن تتم على الأراضي السورية بعد شهر من الآن.
ونسبت الوكالة الإيرانية التي وصفت المناورة بالأكبر في الشرق الأوسط، الخبر إلى مصادرها، مؤكدة أن المناورة ستتم بعد تصفية الأراضي السورية من المحتجين.
وتقول الوكالة الإيرانية إن المناورة ستضم وحدات برية وبحرية وجوية وصاروخية ودفاعات جوية، وحصلت الصين على موافقة مصر لعبور قطعها البحرية وعددها 12، قناة السويس للمشاركة في المناورة وستصل هذه القطع التي تشمل وحدات بحرية وجوية بعد أسبوعين ميناءي اللاذقية وطرطوس.
وتزامناً مع ذلك ستصل فرقاطات ذرية وحاملات طائرات وغواصات روسية وقطع بحرية إيرانية إلى المياه الإقليمية السورية].
ولما لم يجد فعل الكفار شرقاً وغرباً شيئاً في النيل من زخم الجهاد, أعلن قرن الشيطان أن المعركة في سوريا معركته ولن يتخلى عنها أبداً.
فعامل المجاهدون تصريح قرن الشيطان على طريقة المثل السوري العامي: ( حمار ضرط نار, اسمع وسطح).
فبرز قرن الشيطان على هيئة مصلح كما برز إبليس لأبينا آدم عندما قال له كما أخبرنا ربنا: {قَالَ يَا آدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لَا يَبْلَى}برز قرن الشيطان ليقدم مشروعاً للحل جاء فيه:
[اقترحت إيران تشكيل حكومة انتقالية في سوريا، يترأسها الرئيس السوري بشار الأسد، وذلك تمهيدا لإجراء انتخابات رئاسية.
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) عن نائب وزير الخارجية الإيرانى حسين أمير عبد اللهيان قوله، إن الاقتراح يتضمن:
 برلمانا ينتخبه الشعب السوري، قبل أن تشكل حكومة انتقالية على أساس المقاعد التي يحصل عليها كل حزب أو مجموعة تفوز في الانتخابات البرلمانية.
وأكد عبد اللهيان، أن هذه الحكومة ستفتح الباب أمام تعديل الدستور، وستمهد الطريق لإجراء الانتخابات الرئاسية، مؤكدا ضرورة الفصل بين أطياف المعارضة السورية، وإجراء حوارا مع الجهات التي لم تستخدم السلاح كوسيلة للضغط على الحكومة.
رفع العقوبات المفروضة على دمشق، لإتاحة توزيع المساعدات الغذائية على المدنيين.
"وقف فوري لأعمال العنف والأعمال المسلحة بإشراف الأمم المتحدة"
"بدء حوار بعد عودة الهدوء، لإنشاء لجنة مصالحة من أجل تشكيل حكومة انتقالية،  وستكلف هذه الحكومة تنظيم انتخابات حرة للبرلمان والجمعية التأسيسية والرئاسة".
الإفراج عن السجناء السياسيين ومحاكمة المعتقلين المتورطين في جرائم أمام محاكم غير منحازة".
إنشاء لجنة "لتقييم الأضرار الناجمة (عن النزاع) في البنى التحتية.
وقف حملة التضليل الحالية ضد سوريا".
لا يعارضون التغيير على مستوى الرئاسة السورية إذا كان مشروطا بانتخابات نزيهة].
ولما لم يأبه المجاهدون لنقيق قرن الشيطان اجتمعت قوى الكفر أمريكا وروسيا وإيران وبقية نظام الزنادقة ومن يحالفهم وأعوانهم وأتباعهم.
فحصل اجتماع كلينتون ولافروف مع الإبراهيمي وآخرون, ورتبوا صفقة لإخراج الوضع السوري مما هو فيه ووضعه على سكة الحل السياسي؛ خوفاً من البديل الإسلامي الذي يقلق الكفرة والمنافقين والزنادقة والمرتدين, وخوفاً على مستقبل الأقليات وعملاء الكفر والماسونية من الشيوعيين والعلمانيين والليبراليين, وحرصاً على أمن يهود, واقترحوا مشروعاً يتضمن النقاط التالية:
[تقول مصادر خليجية إن المحادثات الأخيرة بين الروس والأميركيين والإبراهيمي كانت قد انتهت بالتفاهم على اقتراح تسوية تتألف من خمس نقاط يحاول الإبراهيمي منذ أسبوع تسويقها مع الأطراف الإقليميين المؤثرين، وهذه النقاط هي:
1 - بعدما ثبت استحالة تحقيق أي من الطرفين الانتصار العسكري.
 2 - الدعوة إلى وقف إطلاق النار في كل الأراضي السورية.
3 - تشكيل حكومة وحدة وطنية بصلاحيات كاملة بمعنى أن تتسلم كل صلاحيات الأسد.
 4 - إجراء انتخابات عامة خلال أشهر وخلال النصف الأول من سنة 2013 أي قبل انتهاء مدة الأسد بسنة تقريباً.
5 - صدور قرار من مجلس الأمن ينص على هذه التسوية].
روسيا وبعد لقاء بوتين بأردوغان في تركيا  وافقت على مسودة الحل التي عرضتها القيادة التركية في  أنقرة في3/ 12/2012 واجتماع وزير الخارجية لافروف مع نظيرته الأميركية هيلاري كلينتون في دبلن في 6 الجاري ولقاء نائبها وليام بيرنز مع نظيره الروسي بوغدانوف في جنيف في حضور الممثل الخاص الدولي العربي الأخضر الإبراهيمي في 9 الجاري. وهي محطات وضعت فيها مسودتان متقاربتان لرسم التحضيرات لمرحلة ما بعد الأسد، وتتقاطعان حول تشكيل حكومة وحدة وطنية تقضي الأولى منهما بأن تضم شخصيات وطنية وتكنوقراط مرضياً عنها من الموالين للنظام ومن المعارضة, ويسلم الأسد لها صلاحياته خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة الجديدة، تمهيداً لإجراء انتخابات عامة لاحقاً، وإذ اعتبرت موسكو هذه الصيغة مبتكرة في إشارة إلى موقفها الإيجابي منها، فإن الصيغة الثانية اقتضت أن تكون حكومة وحدة وطنية لها كامل الصلاحيات، وصفها الروس بأنها تكون «أعلى سلطة»، بما يعني أن لا سلطة للأسد، في حال بقائه رئيساً، على أن تنظم هذه الحكومة انتخابات نيابية ورئاسية خلال أشهر قليلة بحيث يترك السلطة قبل نهاية ولايته عام 2014، وكُلّف الإبراهيمي استمزاج الأسد بهذه الفكرة.
ولإنجاح المبادرة الكفرية لا بد أن يسبقها تمهيد يروج لها وينظف الطريق من الألغام, هذا التمهيد يراد به إقناع المجاهدين أنكم عاجزون عن الحل, وهذا نائب الرئيس يقترح حلاً معقولاً يجعلكم شركاء في الحكم ولأنهم عجزوا سابقاً عن إقناع المجاهدين, وكعادة الشيطان عندما يعجز عن أمر يتوسل بالعاهرات توسلوا بفاروق الشرع.
فاروق الشرع الذي طال وقوفه في جبهة الخصوم والزنادقة. إن 45 سنة كانت كافية لتعليم الحمار والأحجار ولكنه كان وما يزال شريكاً كامل الشراكة في كل جرائم حكومة الزنادقة, ومناديل حماماتهم التي يتمسحون بها من خدام إلى المشارقة إلى طلاس إلى رياض سيف إلى رياض حجاب إلى مصطفى الشيخ إلى الشرع إلى كل من هو غير نصيري...
وفاروق الشرع هذا لا يتجرأ أن يدخل إلى الحمام أو ينام مع أهله إلا بإذن من يسميه (سيادة الرئيس) برز فاروق الشرع العاهرة على صفحات جريدة الأخبار العاهرة والتابعة لحزب اللات والمسير من ولاية قرن الشيطان برز ليقدم مشروعاً للحل والذي أجرى الحوار المدعو (إبراهيم الأمين) أحد ألسنة قرن الشيطان وأكبر متهجم ودجال يحاول تشويه الجهاد في سوريا, والمتمادي في غيه بالإساءة لسوريا شعباً ومجاهدين منذ بدايات الانتفاضة الأولى السلمية.
برز العاهرة الشرع وكأن المشكلة عمرها يوم أو يومين! أين كانت العاهرة الشرع منذ سنتين وفي أي مخدع لا ندري؟!
 أين كانت العاهرة عندما ضربت المدن والقرى السورية ببراميل المتفجرات وقصفت بالطيران والقنابل الفوسفورية والصواريخ الذي دفع قيمتها الشعب الذي يضرب بها ؟!.
كل الذي ندريه أن قوى الكفر وسيادة رئيسه استخرجه من مستودع قمامته وأمر أحد الفراشين بنفض الغبار عنه وملأه بكاسيت مشروخ وضغط على زر التشغيل ليخرج صوت العاهرة بما خرج.
 إن فاروق الشرع وسائر العاهرات اللاتي يستخدمهن نظام الزنادقة لا ينبسون ببنت شفة إلا إذا أذنت لهم أجهزة الأمن أو أعطتهم إياها مكتوبة مع التشكيل وعلامات الترقيم ليقرؤها, فما باله قدم اقتراحات وحمل رئيسه المسؤولية عن كل ما جرى وادعى أن همه إنقاذ سوريا.
(إن هذا لشيء عجاب) يقول العاهرة الشرع ما قاله وهو آمن من مكتبه في دمشق!!!.
ويمكن اختصار تمهيد العاهرة الشرع بالنقاط الآتية:
1-           إن توفير الأمن للمواطنين واجب على الدولة، لكنه يختلف عن انتهاج الحل الأمني للأزمة، ولا يجوز الخلط بين الاثنين.
2-           الدولة مسؤولة في تحري أسباب وصول الأزمة إلى ما وصلت إليه خصوصاً لناحية عسكرة الحراك؟!.
3-           لم تشكل الدولة لجان تحقيق ذات مصداقية منذ بداية الأحداث.
4-           كل يوم يمر يبتعد الحل عسكرياً وسياسياً. نحن يجب أن نكون في موقع الدفاع عن وجود سوريا، ولسنا في معركة وجود فرد أو نظام.
5-       لا المعارضة في اسطنبول ولا هيئة التنسيق، ولا الجماعات المسلحة تستطيع أن تقول إنها تمثل سوريا.
6-       كذلك فإنّ الحكم القائم بجيشه العقائدي وأحزابه الجبهوية وفي مقدمتها البعث لا تستطيع وحدها إحداث التغيير والتطوّر بدون شركاء جدّد يساهمون في الحفاظ على نسيج الوطن ووحدة أراضيه.
7-           إن فقدان الثقة بين الطرفين واستحالة جمعهما في حوار مباشر سيفضي إلى تدمير وتفكيك مستمرين لا يستفيد منها في هذه المرحلة.. إلا إسرائيل!!.
8-           نظام الأسد مسؤولاً عن عسكرة الثورة السورية، بعد أن أوحى البعض "للقيادة" بأن "لا لزوم" لهيئة الحوار الوطني.[- التي تشكلت بقيادة الشرع في تموز (يوليو) 2011، فكان أن هذه القيادة "تنصلت منها (الهيئة) -]...
9-                        فمن "أتيحت له فرصة لقاء السيد الرئيس سيسمع منه أن هذا صراع طويل، والمؤامرة كبيرة وأطرافها عديدون (إرهابيون، رعاع، مهربون). وهو لا يخفي رغبته بحسم الأمور عسكرياً حتى تحقيق النصر النهائي، وعندها يصبح الحوار السياسي ممكناً على أرض الواقع". - (وكأن الشرع يحمل رئيسه المسؤولية كلها وحده.) -
10-                       "كثيرون في الحزب والجبهة والقوات المسلحة يعتقدون منذ بداية الأزمة وحتى الآن أن لا بديل عن الحل السياسي، ولا عودة إلى الوراء"!
11-                       النظام عاجز عن ممارسة الحكم بطرائقه القديمة ومن دون شركاء جدد
12-                       المعارضة ليست مؤهلة للتغيير الشامل ولا هي قادرة على إدارة مرحلة الانتقال، وهذا ما يقوله الإبراهيمي وكل صديق لسوريا.
13-                       إن الحل يجب أن يكون من خلال تسوية تاريخية، تشمل دولاً إقليمية أساسية وأعضاء مجلس الأمن، وأنها يجب أن تتضمن وقف كل أشكال العنف وحكومة وحدة وطنية ذات صلاحيات واسعة.
14-     إن أصدقاء سوريا: روسيا، الصين، إيران، حزب الله كان يمكنهم العمل المبكر من أجل حل سوري – سوري لكنهم لم يفعلوا ذلك!!.
15-                       كل منطق يقوم على رفض الحوار إنما يعكس رغبة عدم التوصل إلى حل بيد السوريين أنفسهم. ولهذا السبب يجب أن يكون الحل تاريخياً يشمل الدول الإقليمية الأساسية وأعضاء مجلس الأمن. ونبدأ بوقف العنف.
وزبدة التمهيد:
أ‌-              أن بشار يتحمل المسؤولية في عسكرة الثورة ووصول الأمر إلى ما وصل إليه وأن كثيراً من الحكومة والجيش والأمن والبعثيين كانوا غير راضين بطريقة بشار وأنه لا بد من المحافظة على الدولة.
ب‌-     أنه لا أحد قادر على الحسم العسكري لا الدولة ولا المجاهدين.
ت‌-     أن المجاهدين غير قادرين على تسيير دفة البلاد.
ث‌-     لا بد من أبقاء حكومة البعث وتطعيمها ببعض المعارضة.
ج‌-       لا حل إلا بالحوار ورفض الحوار خدمة لإسرائيل.
ح‌-       هذا المشروع يجب أن يتم بالتشاور مع القوى الإقليمية وتضمن تنفيذه القوى الدولية.
ومشروع العاهرة الشرع في لحمته وسداه محاولات لإبعاد الإسلام القادم والمحافظة على دولة يهود وإبقاء المرتدين والزنادقة يحكمون البلاد وكل من يقبل بهذه التسويات يجب تصنيفه في قائمة أعداء الإسلام فكل حل لا يؤدي إلى أسلمة البلاد وسيادة شريعة الله وأن تكون كلمة الله هي العليا فهو حل كفري مرفوض مهمته تخدير المسلمين وخيانة لدماء الشهداء وحسرات المغتصبات وأنات الثكالى والأيامى بل هو خيانة للشعب السوري كله وللإسلام قبل ذلك.
 ولا يتوقع أحد أن الكفار يأتون بخير لنا وقد وصفهم الله تعالى بما وصفهم فإما أن نصدق الله ونأخذ حذرنا ولا نأمن لهم أو أن نكذب الله تعالى الله عن ذلك ونصدق الكفار ونعيش في دياجير الظلام عقوداً أخرى متطاولة.
ولا ينتابني أدنى شك بأن المجاهدين لا يأبهون لكل هذه التسويات والأطروحات التي تأتي من أهل الكفر والنفاق.
والأمل بعد الله معقود على المجاهدين في إفشال مخططات معسكرات الكفر وذلك بإصرارهم على الحل الجهادي لإقامة حكم الله في الأرض وليكن في حسبانهم أن قوى النفاق والردة والزندقة في المجلس والائتلاف ستقبل بأي حل بل بأي عظم يلقى لها وستبصبص بأذيالها بعد ذلك, فالغاية الشرعية لا تتحقق عبر الدول الكافرة, بل بالوسائل الشرعية إلا وهي الجهاد حتى إعلاء كلمة الله, وكلي أمل أن المجاهدين على طريق الجهاد سائرين.  
وقبل الرحيل أود أن أسمع من يصدق أقاويل الكافرين والمنافقين حكمة ديك أحمد شوقي:   
بَرَزَ الثَعلَبُ يَوماً  *** في شِعارِ الواعِظينا
وَمشى في الأَرضِ يَهذي ***  وَيَسُبُّ الماكِرينا
يا عِبادَ اللَهِ توبوا *** فَهوَ كَهفُ التائِبينا
خبروا الديك يؤذن *** لصلاة الفجر فينا
فَأَجابَ الديكُ عُذراً *** يا أَضَلَّ المُهتَدينا
بَلِّغِ الثَعلَبَ عَنّي **** عَن جدودي الصالِحينا
من ذوي التيجان ممن *** دخل البطن اللعينا
مُخطِئٌ مَن ظَنَّ يَوماً *** أَنَّ لِلبعثي دينا
مخطئ من ظن أهل الـــــــــــــــكفر كانوا ناصحينا

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites

 
x

أحصل على أخر مواضيع المدونة عبر البريد الإلكتروني - الخدمة مجانية

أدخل بريدك الإلكتروني ليصلك جديدنا:

هام : سنرسل لك رسالة بريدية فور تسجيلك. المرجوا التأكد من بريدك و الضغط على الرابط الأزرق لتفعيل إشتراكك معنا.