موقع ارض الرباط

موقع ارض الرباط
موقع ارض الرباط

الاثنين، 15 أكتوبر، 2012

لا تكونوا أجراء الطاغوت وعصابته (34)


لا تكونوا أجراء الطاغوت وعصابته (34)
رضوان محمود نموس
لقد تكلم الباحث في الحلقة السابقة عن آل سعود والتشريع من دون الله ويستمر في هذه الحلقة في نفس السياق
[مرسوم ملكي كريم رقم: م/9
تاريخ 6/4/1393هـ
بعون الله تعالى
نحن فيصل بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية
وبعد الاطلاع على المادتين التاسعة عشرة والعشرين من نظام مجلس الوزراء الصادر بالمرسوم الملكي رقم 38 وتاريخ 21/ 10/1377هـ وعلى المرسوم الملكي رقم م/5 وتاريخ 28/2/1388هـ الصادر بالتعريفة الجمركية وملاحقها والتعديلات الصادرة بشأنه وبناءً على قرار مجلس الوزراء رقم 417 وتاريخ 6/4/93هـ وبناءً على ما عرضه نائب رئيس مجلس الوزراء نرسم بما هو آت:
أولاً: تجبى الرسوم الجمركية طبقاً للفئات الواردة بالتعريفة الجمركية المرافقة والملحق المرافق لها.
ثانياً: يجوز بقرار من مجلس الوزراء تعديل فئات الرسوم الجمركية لغرض حماية وتشجيع الصناعات والمنتجات الزراعية المحلية وذلك بناءً على اقتراح وزير المالية والاقتصاد الوطني ووزير التجارة والصناعة بعد دراسة تجريها لجنة مشكلة من الوزارتين ويعمل بالتعديل اعتباراً من اليوم التالي لنشر قرار مجلس والوزراء بالجريدة الرسمية
رابعاً: لا تخل هذه التعريفة بالإعفاءات المقررة للجهات المنصوص عليها في نظام الجمارك ولائحته التنفيذية ولا بالاتفاقيات المبرمة
خامساً: تلغى التعريفة الجمركية الصادرة بالتعريف الملكي رقم م/5 وتاريخ 28/2/1388هـ وملاحقها والتعديلات التي أدخلت عليها وكل نص يتعارض مع أحكام هذا المرسوم
سادساً: ينشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية ويعمل به من يوم السبت 9/ربيع الثاني /1993هـ([1])
وفي عهد فهد صدر النظام الأساسي للحكم رقم آ/90 تاريخ 27/8/1412 هـ
المادة الثامنة والثلاثون: العقوبة شخصية ولا عقوبة إلا بناءً على نص شرعي, أو نص نظامي, ولا عقاب إلا على الأعمال اللاحقة بالنص النظامي.
( فسوى بين كلام الله جل جلاله وكلام عبيد أمريكا!!.)
المادة الرابعة والأربعون: تتكون السلطة في الدولة من: السلطة القضائية, السلطة التنفيذية, السلطة التنفيذية, وتتعاون هذه السلطات في أداء وظائفها وفقاً لهذا النظام, وغيره من الأنظمة, والملك هو مرجع هذه السلطات.
المادة الحادية والثمانون: لا يخل هذا النظام بما ارتبطت به المملكة السعودية مع الدول والهيئات والمنظمات الدولية من معاهدات واتفاقات.
- ( فلربما ورد في النظام كلمة قرآن أو ماشابه فإذا تعارض أي شيء من القرآن أو السنة مع الأنظمة الدولية,  فعند آل سعود وعلمائهم تقدم الأنظمة الدولية,)-

المادة السادسة من نظام مجلس الشورى: إذا أخل عضو مجلس الشورى بواجبات عمله يتم التحقيق معه ومحاكمته وفق قواعد وإجراءات تصدر بأمر ملكي:] - أي ليس وفق الشرع_.
[اتفاقية بشأن اتخاذ جدول موحد للتعريفة الجمركية بين دول الجامعة العربية
إن حكومات:
المملكة الأردنية الهاشمية
الجمهورية السورية
المملكة العراقية
المملكة العربية السعودية
الجمهورية اللبنانية
جمهورية مصر
المملكة المتوكلية اليمنية
نظراً لما في اتخاذ قواعد مشتركة لتوحيد الاصطلاحات الجمركية وتبويب التعريفة الجمركية من تسهيل للتبادل التجاري وتنظيم لتجارة الترانزيت فيما بينها قد اتفقت على الأحكام الآتية التي وافق عليها المجلس الاقتصادي التابع لجامعة الدول العربية بجلسته المنعقدة بتاريخ الثاني عشر من جمادى الثانية عام 1375 هـ الخامس والعشرين من يناير عام 1956 ميلادية من دور انعقاده العادي الثالث ودعا حكومات الدول الأعضاء إلى الارتباط بها.
المادة الأولى: يقصد بعبارة جدول التعريفة البنود وأرقامها والملاحظات على الأقسام والفصول والقواعد العامة لتفسير هذا الجدول الواردة في جدول التعريفة الموحد الملحق بهذه الاتفاقية والذي وافق عليه المجلس الاقتصادي التابع لجامعة الدول العربية بقراره رقم ( 66) الصادر في دور انعقاده العادي الثالث
المادة الثانية: يعتبر جدول التعريفة الموحد الملحق بهذه الاتفاقية جزءاً متمماً لها وتسري عليه أحكامها...الخ
.......عن حكومات المملكة العربية السعودية محمد سرور الصبان] 
وهكذا جعلوا للتجارة أنظمة وقوانين  وضعية مصادمة لما أنزل الله.
وجعلوا للموظفين أنظمة وقوانين  وضعية مصادمة لما أنزل الله.
وجعلوا للعمال أنظمة وقوانين  وضعية مصادمة لما أنزل الله.
وجعلوا للعسكريين أنظمة وقوانين  وضعية مصادمة لما أنزل الله.
وجعلوا للوزراء أنظمة وقوانين  وضعية مصادمة لما أنزل الله.
وجعلوا لكل إدارة  أنظمة وقوانين  وضعية مصادمة لما أنزل الله.
والأمريكان والأجانب يحكمون بموجب قوانينهم والتجارة والبنوك لها أنظمة وقوانين خاصة مصادمة لما أنزل الله ولم يبق إلا الأحوال الشخصية وإذا أجرم باكستاني تطبق عليه أحكام الشريعة بحسب مقاسهم وأهوائهم ناهيك عن التزامهم بقوانين ومقررات الأمم المتحدة والأمم المتحدة التي أسسها اليهود والدول المنتصرة في الحرب العالمية الثانية وهي: أمريكا وروسيا وبريطانيا وفرنسا.
لحماية مصالح هذه الدول ومن يدور في فلكهم، ووضعوا ميثاق الهيئة ونظمها حسب اعتقاداتهم الكفرية وبما يحقق تفوق الكفر ومصالحه، ومن ذلك:
للدول الخمسة أمريكا وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين حق الفيتو ( النقض ) أي أن أي دولة من هذه الدول إذا اعترضت على أي قرار لا يمكن تنفيذه، وهذا يعني تحكم هذه الدول بما يسمونه الأمم المتحدة.
والواقع الحالي يشير إلى أن أمريكا فقط هي المتحكمة في هذه الهيئة.
تقول المادة الثانية من الميثاق في الفقرة الرابعة:
يجب على أعضاء الهيئة أن يمتنعوا عن سلوك أي سبيل يتعارض مع أغراض الأمم المتحدة.
تقول المادة 19: ( تصدر الجمعية العمومية قراراتها في المسائل الهامة بأغلبية ثلثي الأعضاء )
- والدول ذات الشعوب الإسلامية لو افترض أنها إسلامية لا تشكل ثلث الأعضاء، فهذا يعني قبول التحاكم للكفر وسريان أحكامه على المسلمين في كافة الأوقات.-
المادة 22: تضع الجمعية العمومية لنفسها القواعد التي تسير عليها في عملها.
المادة 23: يتكون مجلس الأمن من إحدى عشر عضوا من الأمم المتحدة، ويكون للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وروسيا والصين وفرنسا مقاعد دائمة في مجلس الأمن، وتنتخب ستة أعضاء آخرين من الدول الأخرى
- وهذا يعني أن مجلس الأمن تتحكم به هذه الدول والخضوع له ولقوانينه هو قبول حاكمية هذه الدول على بقية الأعضاء.-
المادة 25/4: يتعهد أعضاء الأمم المتحدة بقبول قرارات مجلس الأمن وتنفيذها بما يتفق وأحكام هذا الميثاق.
- ومثاله موافقة جميع الدول على فرض حصار على العراق وأفغانستان وليبيا ذات الشعوب المسلمة مع أن هذين القرارين لا مصلحة بهما إلا لأمريكا.-
المادة 47: يتعهد جميع أعضاء الأمم المتحدة كي يساهموا في صيانة السلم والأمن الدوليين وأن يقدموا لمجلس الأمن بناءا على طلبه وطبقا لما يكون هناك من اتفاق خاص أو اتفاقات خاصة القوات المسلحة والتسهيلات الضروري.
المادة 49: يجب أن تكون تحت تصرف الأمم المتحدة أسراب من طيران الدول حتى يبادر إلى استخدامها في تنفيذ الأجراء الدولي.
المادة 51: يجب أن تؤلف لجنة من أركان الحرب تكون مهمتها أن تسدي المشورة لمجلس الأمن وتعاونه في جميع المسائل.
تتكون هذه اللجنة من رؤساء أركان الحرب من الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن.
- وبالنظر إلى المواد الخمسة الأولى فإن على الدول أن تضع جزءا من قواتها تحت سيطرة مجلس الأمن وتقدم له التسهيلات في أراضيها ومجلس الأمن يقوده هيئة أركان حرب من الدول دائمة العضوية وهي أمريكا وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين، وهذا يعني وضع قوات وإمكانات وأموال وأرض المسلمين تحت تصرف القيادة الكافرة برضى هذه الدول الواضعة.-
المادة 64: محكمة العدل الدولية هي الأداة القضائية الرئيسية للأمم المتحدة وتقوم بعملها وفق القانون النظامي الملحق بهذا الميثاق وهو جزء لا يتجزأ منه وقد وضع على أساس القانون النظامي لمحكمة العدل الدولية الدائمة.
المادة 65: يصبح جميع أعضاء الأمم المتحدة بحكم عضويتهم مرتبطين بالقانون النظامي لمحكمة العدل الدولية.
المادة 66: يتعهد كل عضو من أعضاء الأمم المتحدة أن ينزل على حكم محكمة العدل الدولية في جميع القضايا التي يكون هو طرفا فيها.
المادة 66/2: إذا امتنع أحد المتقاضين في قضية ما أن يفي بالالتزامات التي يفرضها عليه حكم تصدره المحكمة فللطرف الثاني أن يلجأ إلى مجلس الأمن ولهذا المجلس إذا رأى ضرورة إلى ذلك أن يوصي بما يراه لازما لتنفيذ الحكم أو يقرر التدابير المؤدية إلى هذا التنفيذ.
المادة 75: إذا تعارضت الالتزامات التي يرتبط بها أعضاء الأمم المتحدة وفقا لأحكام هذا الميثاق مع أي التزام دولي يخضعون له كانت الأولوية لالتزاماتهم المترتبة على هذا الميثاق.
المادة 76: تتمتع الهيئة في أرض كل بلد من بلاد أعضائها بالصفة القانونية التي يتطلبها قيامها بأعباء وظائفها وتحقيق أغراضها.]
مثال من قوانين المحكمة الدولية:
[المادة 14: على كل دولة واجب توجيه علاقاتها بالدول الأخرى وفقا لقواعد القانون الدولي وعلى أساس أن هذا القانون يعلو سيادة الدولة.
والسعودية من الدول المؤسسة للأمم المتحدة [منذ أن تكونت هيئة الأمم المتحدة عام 1945 كان الموقف السعودي نحوها يتميز بالتأييد الواضح وفي الخطاب الذي ألقاه الأمير فيصل بن عبد العزيز الذي كان رئيساً لوفد المملكة العربية السعودية في مؤتمر سان فرانسيسكو الخاص بالتنظيم الدولي والذي وضع أساس إنشاء هيئة الأمم المتحد وصف الأمير فيصل الأمم المتحدة وميثاقها بالتالي "فهو بلا شك أفضل ما قدمته الشعوب التي تمثل خمسين دولة قاسى كثير منهم في نضالهم من أجل الحرية والدفاع عن الإنسانية والتحرر من العبودية والله وحده يعلم إلى متى كان يمكن لتلك المعاناة أن تستمر,أو متى كانت تستطيع التخلص من مآسيها وكوارثها. لقد شاهدنا قوى الطغيان تسود أوربا وتهدد الشرق الأدنى والشرق الأوسط ولكن بعون الله أمكن قهر هذه القوى تماماً. إن السعادة والفرحة لتملأنا نحن أبناء الشرقين الأدنى والأوسط وخاصة الدول العربية لتداعي آخر معاقل الظلم والطغيان. والواقع أن العالم كله مدين ببقائه إلى الأمم المتحدة التي دخلت الحرب مضحية بخيرة شبابها وثرواتها في سبيل ِأمن وسلام الجنس البشري" ([2])
[ومنذ أن اعتلى الملك خالد العرش في عام 1975....لقيت سياسة الملك خالد وولي عهده الأمير فهد بن عبد العزيز قبولاً متزايداً....لقد أصبحت الرياض في عهدهما عاصمة دولية هامة يحج إليها مئات الزعماء والقادة من مختلف أنحاء العالم. إن مهمة الدبلوماسية السعودية داخل الأمم المتحدة قد ازدادت نشاطاً]([3])


[1] - نشر هذا المرسوم بتاريخ 8/4/93هـ في العدد 2471 من الجريدة الرسمية (أم القرى)
[2] - المملكة العربية السعودية والمنظمات الدولية د. عبد الله سعود القباع ص 45- 46
[3] - المرجع السابق 44

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites

 
x

أحصل على أخر مواضيع المدونة عبر البريد الإلكتروني - الخدمة مجانية

أدخل بريدك الإلكتروني ليصلك جديدنا:

هام : سنرسل لك رسالة بريدية فور تسجيلك. المرجوا التأكد من بريدك و الضغط على الرابط الأزرق لتفعيل إشتراكك معنا.