موقع ارض الرباط

موقع ارض الرباط
موقع ارض الرباط

الجمعة، 6 يناير 2012

كان يا ما كان


كان يا ما كان
رضوان محمود نموس
كان في قديم الزمان , وسالف العصر والأوان ,  أمير خطير , يهابه الصغير والكبير, فالتف حوله الرجال  , وسار بركبه الأبطال , وغدا فارس الميدان , وأطلق لهواه العنان , فانتفخ تيهاً وتجبرا , وامتلأ علواً وتكبرا , غرّته الرئاسة , فجانب الكياسة , فتحالف مع النصيريين , والشيعة الملاعين , وقتل المسلمين , ليرضي الصليبيين والعلمانيين, ظنّ أنه قادر على خرق الأرض , وإخضاعها بالطول والعرض , وتطاول على الجبال , وحسب أن بيده الآجال , فخشي على نفسه منه كل صالح , وغنم بقربه كل طالح .
 فأنكر أولو النّهى والعقول , وأنذروا بقرب الأفول , لكن آذانه صمّت عن النذير , وهدد بشر مستطير , فعاود الأخيار النصيحة , فواجههم بكل قبيحة , وهامسه بعض الأحباب , بأن القوم غضاب , فضحك من قولهم باستخفاف , وقال هذا من العبث والإرجاف . فأنا صاحب الشان , ومن هم في الميزان ؟. ليذهبوا وضع مكانهم بعر ,  ولا نأبه لمثل هذا الأمر .
 فانصرف القوم غاضبين , ولأعماله كارهين , وانطوت النفوس على سخائم , لإهانة أصحاب المكارم , وتكررت المأساة والأمير سادر في الغيِّ , يقرِّب كل فاجر ويبعد كل تقيّ , وتنكر للمسلمين , وفرح بدعم النصيريين ولم يتب لله جلت نعمته ولم يحسب حساب نقمته , وتمادى في العلوِّ والجبروت ,  وتحالف مع الجبت والطاغوت , وقضى الرجال الأكابر, وبقي الانتهازيون والأباعر,   ونحذره من  دورة الزمان  , وتتابع القطر ينذر بالطوفان.
فنرى العقلاء ينفضون , وأصحاب الهمم يرفضون , فمن اعتز بغير الله ذل , ومن اعتمد على الكافرين ضل, وهو يتمسك بذاهب ويستنصر بالعناكب ويدير للأمة ظهره ولا يبرم أمره
حتى غرق في الأوحال واستقر به المقام في شِعب الزيغ والضلال فحط هناك رحله ,  وسيرى سوء فعله  , فهو في أسوأ حال  , وأجاره أنصار الدجال وضاقت عليه المنافذ , وأصبح الناس منه بين شامت وواخذ .
 وصار الأمير الخطير ,  عند أعداء الأمس أجير  ,  فلله القدرة والتدبير .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites

 
x

أحصل على أخر مواضيع المدونة عبر البريد الإلكتروني - الخدمة مجانية

أدخل بريدك الإلكتروني ليصلك جديدنا:

هام : سنرسل لك رسالة بريدية فور تسجيلك. المرجوا التأكد من بريدك و الضغط على الرابط الأزرق لتفعيل إشتراكك معنا.