موقع ارض الرباط

موقع ارض الرباط
موقع ارض الرباط

الاثنين، 25 مارس 2013

أعاذنا الله من إمارة السفهاء


أعاذنا الله من إمارة السفهاء
رضوان محمود نموس

عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللهِ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لِكَعْبِ بْنِ عُجْرَةَ: " أَعَاذَكَ اللهُ مِنْ إِمَارَةِ السُّفَهَاءِ "، قَالَ: وَمَا إِمَارَةُ السُّفَهَاءِ؟، قَالَ: " أُمَرَاءُ يَكُونُونَ بَعْدِي، لَا يَقْتَدُونَ بِهَدْيِي، وَلَا يَسْتَنُّونَ بِسُنَّتِي، فَمَنْ صَدَّقَهُمْ بِكَذِبِهِمْ، وَأَعَانَهُمْ عَلَى ظُلْمِهِمْ، فَأُولَئِكَ لَيْسُوا مِنِّي، وَلَسْتُ مِنْهُمْ، وَلَا يَرِدُوا عَلَيَّ حَوْضِي، وَمَنْ لَمْ يُصَدِّقْهُمْ بِكَذِبِهِمْ، وَلَمْ يُعِنْهُمْ عَلَى ظُلْمِهِمْ، فَأُولَئِكَ مِنِّي وَأَنَا مِنْهُمْ، وَسَيَرِدُوا عَلَيَّ حَوْضِي. يَا كَعْبُ بْنَ عُجْرَةَ، الصَّوْمُ جُنَّةٌ، وَالصَّدَقَةُ تُطْفِئُ الْخَطِيئَةَ، وَالصَّلَاةُ قُرْبَانٌ - أَوْ قَالَ: بُرْهَانٌ - يَا كَعْبُ بْنَ عُجْرَةَ، إِنَّهُ لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ لَحْمٌ نَبَتَ مِنْ سُحْتٍ النَّارُ، أَوْلَى بِهِ. يَا كَعْبُ بْنَ عُجْرَةَ، النَّاسُ غَادِيَانِ: فَمُبْتَاعٌ نَفْسَهُ فَمُعْتِقُهَا، وَبَائِعٌ نَفْسَهُ فَمُوبِقُهَا "
مسند أحمد ط الرسالة (22/ 332) 14441
وفي حديث عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " إِنَّهَا سَتَأْتِي عَلَى النَّاسِ سِنُونَ خَدَّاعَةٌ، يُصَدَّقُ فِيهَا الْكَاذِبُ، وَيُكَذَّبُ فِيهَا الصَّادِقُ، وَيُؤْتَمَنُ فِيهَا الْخَائِنُ، وَيُخَوَّنُ فِيهَا الْأَمِينُ، وَيَنْطِقُ فِيهَا الرُّوَيْبِضَةُ " قِيلَ: وَمَا الرُّوَيْبِضَةُ؟ يَا رَسُولَ اللهِ قَالَ: " السَّفِيهُ يَتَكَلَّمُ فِي أَمْرِ الْعَامَّةِ " مسند أحمد ط الرسالة (13/ 291) 7912 وفي رواية للبزار ، قِيلَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ: وَمَا الرُّوَيْبِضَةُ؟، قَالَ: «الْمَرْؤُ التَّافِهُ يَتَكَلَّمُ فِي أَمْرِ الْعَامَّةِ»
والمتأمل في معارضة الخارج يرى إن هذه الأحاديث من دلائل النبوة الواضحة فغالب معارضة الخارج من نوع الرويبضة بين التفاهة والسفه وأقدم نموذجاً لمعارضة الخارج متمثلة برئيس الائتلاف معاذ الخطيب
لقد كتب الأخ عبد الغني حمدو عن سفاهة معاذ فقال: [معاذ الخطيب أعياه المقاتلون من جبهة النصرة , كما أعيت أعداء الثورة في الداخل والخارج , فحديث الأستاذ ميشيل كيلو قبل شهر تقريباً عن أن أفراداً من جبهة النصرة استقبلوه استقبال الأبطال وعانقوه عناق الأخوة , ورحبوا فيه خير ترحيب , والأستاذ حبيب صالح عبر عنهم خير تعبير وضرب للتوضيح أمثلة للمقارنة  في عصابات وجدت في أوروبا وآسيا كانت إرهابية تقاتل ضد الديمقراطية كالخمير الحمر , في حين أن جبهة النصرة تقاتل ضد الظلم من أجل الحرية والتخلص من الديكتاتورية , وحبيب صالح لم يكن إلا علوياً , ولكنه علم الحق فوقف عنده ولم يتجاوزه
والشيخ معاذ الخطيب يطلب ممن تركوا كل متاع الدنيا ودبت في داخلهم النخوة والنصرة لشعب يباد من قبل عصابات مجرمة , حركت كل المشاعر الإنسانية أكانت دينية أم دنيوية , وارتوت الأرض السورية بدماء طاهرة نقية همها الوحيد أن توقف قتل الشعب السوري , ويأتي الشيخ المبجل ليقول لهم عودوا لبلادكم , فبلادكم أرادت التخلص منكم ليعطي بذلك ذريعة لانتشار الحقد في داخل النفوس التي ترتبط بهؤلاء الأبطال الذين يقاتلون الظلم على تراب الشام  , وفي نفس الوقت شهادة من الشيخ أن هؤلاء وراؤهم أجندات دولية هي التي أرسلتهم لنا ليموتوا في بلادنا , مع أن الجميع يعلم أن هؤلاء الشباب المجاهدين لا يرتبطون بدول وإنما وجودهم نابع من عمق إيمانهم وشعورهم بالمسؤولية في مقارعة الظلم أينما وجد
والله إنني أستحي من الكلمات الجارحة والتي وجهها معاذ الخطيب لمن نذر نفسه وماله للدفاع عن أهلنا وناسنا ووطننا ويقول لهم عودوا من حيث أتيتم , وهل هذا هو جزاء المهاجرين لله ومن أجل الله ولله ومن الدفاع عني وعنك وعن كل السوريين يا معاذ؟
هم تحت الثلج والبرد والقصف وأنت على ضفاف البوسفور في استنبول؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!

لقد تأكدت عندئذ كما كانت نفسي تحدثني من قبل فالشكل والمظهر والمنظر يعطيك الدليل القطعي على أن من كان يتحدث أمامك له الباع الطويلة في الاعتقاد بولاية الفقيه.
فالذي يهم الشعب السوري هو النصر وتطهير البلاد من هؤلاء المجرمين , وأي عون للثوار في مدهم بأسباب القوة لهو دافع مهم لتعجيل الانتصار ورصيد قوي فيه الخير لمن كان السبب في ذلك]
http://syrianrevolutionwriters.blogspot.com/2013/03/blog-post_20.html
ومعاذ صفقت له الغوغاء يوم قال: (الشعب السوري خلاصة الحضارة لعشرة ألاف سنة) ويصدق عليه قول الشاعر:
خدعوك بقولهم حسناء *** والغواني يغرهن الثناء.
فطفق يردد هذه الجملة في كل خطبة أو كلمة ولم يدر الرويبضة المسكين أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال كما روى الْحسن عَن عتي بن ضَمرَة قَالَ شهدته يَوْمًا يَعْنِي أُبَيّ بن كَعْب وَإِذا رجل يتعزى بعزاء الْجَاهِلِيَّة فأعضَّه بأير أَبِيه وَلم يكنه فكأنَّ الْقَوْم استنكروا ذَلِك مِنْهُ فَقَالَ لَا تلوموني فإِن نَبِي الله صلى الله عَلَيْهِ وَسلم قَالَ لنا من رَأَيْتُمُوهُ يتعزى بعزاء الْجَاهِلِيَّة فأعضوه وَلَا تكنوا. عمل اليوم والليلة للنسائي (ص: 540) 976
وأي جاهلية أكبر من الانتساب إلى 8500سنة كفر والافتخار بها
وأي جاهلية أكبر من التمسك بسايكس بيكو والطلب من المجاهدين العودة إلى أوطانهم وكأن هذا الرويبضة لا يفهم أن المسلمين أمة واحدة وأن الجهاد فرض على أهل المغرب إذا غزا الكفار أهل المشرق ولكن تلاميذ الضلالة ومدرسة غاندي لا يفهمون هذا فإسلامهم غير الإسلام الذي نزل على محمد صلى الله عليه وسلم
كما أعلن رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد معاذ الخطيب, أن المعارضة السورية ستترك السلاح إذا استطاعت مواصلة طريقها من دونه, متهماً جهات خارجية بتمويل واستخدام جماعات متطرفة بما لا يخدم مصلحة البلاد.
وقال الخطيب في حديث إلى وكالة أنباء الأناضول التركية إن "المعارضة السورية ستترك السلاح إذا استطاعت مواصلة طريقها من دونه".
ونحن نقول لهذا الرويبضة ما هو الطريق ؟ هل هو نجدة أسيادك الكفار؟؟!!

أم هو الحوار مع ولي نعمتك بشار؟؟!!
أم هو الاستسلام على الطريقة الغاندية؟؟!!.
صدق ابن القيم رحمه الله عندما قال عن أشباه هذا الرويبضة:
 [ومنهم من مخالطته حمى الروح وهو الثقيل البغيض العقل الذي لا يحسن أن يتكلم فيفيدك ولا يحسن أن ينصت فيستفيد منك ولا يعرف نفسه فيضعها في منزلتها بل إن تكلم فكلامه كالعصي تنزل على قلوب السامعين مع إعجابه بكلامه وفرحه به فهو يحدث من فيه كلما تحدث ويظن أنه مسك يطيب به المجلس وإن سكت فأثقل من نصف الرحى العظيمة التي لا يطاق حملها ولا جرها على الأرض] بدائع الفوائد (2/ 274)
ويرى الخطيب الرويبضة أن تأييد البوطي لعصابة الكفر والزندقة اجتهاداً فقال:  [ونرى وقوفه مع الحكام اجتهادا غير صحيح]!!! صدق من قال لو سكت الحمقى لأراحوا واستراحوا .
هل تعرف معنى الاجتهاد يا معاذ؟؟!!
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «إِذَا قَضَى الْقَاضِي فَاجْتَهَدَ فَأَصَابَ فَلَهُ عَشَرَةُ أُجُورٍ، وَإِذَا اجْتَهَدَ فَأَخْطَأَ كَانَ لَهُ أَجْرٌ أَوْ أَجْرَانِ» مسند أحمد مخرجا (11/ 367) 6755
[وعن عُمَرُ قال: أَوَ مَا عَلِمْتَ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: " إِنَّ الْوَالِي إِذَا اجْتَهَدَ فَأَصَابَ الْحَقَّ فَلَهُ أَجْرَانِ، وَإِذَا اجْتَهَدَ فَأَخْطَأَ فَلَهُ أَجْرٌ وَاحِدٌ " قَالَ: وَكَأَنَّهُ سَهَّلَ عَلَى أَبِي بَكْرٍ، حَدِيثُ عُمَرَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ] شعب الإيمان (10/ 34)
فمقتضى ما أحدثه فيك أن البوطي مأجور بموقفه !!!!!
البوطي يا معاذ شريك شراكة كاملة في قتل 100000إنسان مسلم
وشريك في تدمير البلاد.
البوطي يا معاذ كافر لأنه يرد صريح القرآن وسيأتيك الدليل.
البوطي يا معاذ كافر لأنه يدعي علم الغيب.
البوطي يا معاذ كافر لأنه يكذب في أحاديث رسول الله.
البوطي يا معاذ كافر لأنه يوالي الكفرة ويحارب معهم .
فعن أي اجتهاد تتكلم أيها الرويبضة.
البوطي يقول قي تفنيده للجهاد: هل يشكل على هذا حديث {أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله}؟
غير أن شيئاً واحداً يشكل على فهم هذا الذي أوضحناه, ويمد غاشية من الغموض والاضطراب عليه. وهو الحديث الذي رواه الشيخان عن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم  قال: {أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا لله وأن محمداً رسول الله, ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة, فإذا فعلوا ذلك عصموامني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله}
وهذا الحديث غريب الإسناد, ولكن الشيخين اتفقا على صحته مع غرابته, ولم يروه الإمام أحمد في مسنده, على توسعه وتساهله في رواية الصحيح وغيره,] من كتاب: "الجهاد في الإسلام كيف نفهمه؟ وكيف نمارسه؟ (ص:51 – 53)
وهذا الحديث الذي يصفه بالغرابة هو متواتر ويقول أن الإمام أحمد لم يروه وهو كذاب فلقد رواه الإمام أحمد في إحدى وعشرين موضعاً
والحديث متواتر: أخرجه البخاري بأرقام (25, 393,1400), ورواه مسلم بأرقام (20, 21, 22), ورواه الترمذي, والنسائي, وأبو داود, وأحمد, وابن ماجة, والدارمي, وغيرهم وقال السيوطي والكتاني وغيرهم بتواتره فكيف يكون متواتراً عند المسلمين وغريباً عند البوطي الأفاك.
والبوطي يريد التشكيك في هذا الحديث من أجل الطواغيت حشره الله معهم.
والبوطي يقول أن الجزية ليست على أهل الكتاب ولكن على من يحارب رئيسه فقال: [إن ما نقرؤه في هذه الآية من الإلجاء إلى الجزية ونظامها, بما يسميه البيان الإلهي (صغاراً) جزاء رتبه الله على الحرابة, ومعاذ الله أن يكون مرتباً على كفر أو انتساب إلى كتاب.
ومثل هذا الإلجاء بهذا الشكل تترتب شرعيته على أي تمرد أو قصد عدواني يصدر من أي فئة من الناس, حتى ولو كانت فئة مسلمة.
ألا ترى أن جيراناً مسلمين لنا, لو خططوا لكيد تآمري ضدنا, مستقلين أو مستعينين بجهة استعمارية ما, فإن الحق والمنطق يقضيان بمقاتلتهم إن اقتضى الأمر, ثم بإلجائهم صاغرين إلى الانضباط ...ومن أبرز ما يدل على هذا بوضوح, أن هؤلاء الكتابيين, إذا أغمدوا أسلحة عدوانهم, وأبرزوا صفحة التعاون الإنساني المخلص _ انمحى الردع بكل مظاهره وذيوله, وحلّ محلّ ذلك قانون المعاملة بالمثل, وهيمن مبدأ ".. لهم ما لنا وعليه مما علينا" وقامت شرعة الاحترام المتبادل. فحرياتهم مصونة, ومعابدهم وأنشطتهم الدينية مكلوءة بالحماية ضد أي معتد أو متربص, والوطن حق مشترك بين الجميع. وثمار التكافل الاجتماعي لا يعكر صفو العدالة في توزيعها, فارق عرق أو دين,] من كتاب: "الجهاد في الإسلام كيف نفهمه؟ وكيف نمارسه؟
 (ص: 131 – 132)
فالبوطي لا يرى الجزية على أهل الكتاب ولكن الله يقول: {قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ} [التوبة: 29]
فمن نصدق!!!!!!! هل نصدق الله أم حمار الدجال؟!
وهذا رد لصريح القرآن وأجمع علماء الإسلام أن من رد حرفاً من القرآن فقد كفر
ثم البوطي يرى الجزية حتى على المسلم!!!
و عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " لَا تَصْلُحُ قِبْلَتَانِ فِي أَرْضٍ، وَلَيْسَ عَلَى مُسْلِمٍ جِزْيَةٌ " مسند أحمد ط الرسالة (3/ 418) 1949
وعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " لَا تَصْلُحُ قِبْلَتَانِ فِي مِصْرٍ وَاحِدٍ، وَلا عَلَى الْمُسْلِمِينَ جِزْيَةٌ " مسند أحمد ط الرسالة (4/ 349) 2576
وعَنِ ابْنِ عُمَرَ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «مَنْ أَسْلَمَ فَلَا جِزْيَةَ عَلَيْهِ» المعجم الأوسط (7/ 377) 7772
وقَالَ الشَّافِعِيُّ:  «قَدْ أَخَذَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْجِزْيَةَ مِنْ أُكَيْدِرٍ الْغَسَّانَيِّ» وَإِنَّمَا الْجِزْيَةُ عَلَى الْأَدْيَانِ. السنن الصغير للبيهقي (4/ 3) 2928 –
والبوطي يرد حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في قتل المرتد فيقول: [والجواب أن لتلبس المسلم بالردة حالتين اثنتين:
أولاهما: أن يمارس شبهاته التي هجمت عليه أو قناعاته الجديدة بينه وبين نفسه, ويمسك عن إعلانها والإشادة بها, بين الناس. فهذا يظل مكلوءً في حرز حصين من مبدأ (( لا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ)) ذلك لأن حالته هذه لا تنم عن أي معنى من معاني الحرابة التي يواجه بها المسلمين ومن ثم فشأنه كشأن الكافر الأصلي. ] الجهاد في الإسلام كيف نفهمه؟ وكيف نمارسه (ص: 211 – 212)
ويقول: [أما الذي يعاني من شبهات زعزعت يقينه الإسلامي, فهو في تخبط فكري أو قلق نفسي معها, أو انتهى به الأمر إلى اعتقادات معاكسة تبناها ولكنه أمسك عن إعلانها ولفت الأنظار إليها, فهو أبعد ما يكون عن أن يطوله حكم قضائي بالردة, فضلاً عن أن يقع تحت طائلة عقابها] الجهاد في الإسلام كيف نفهمه؟ وكيف نمارسه (ص: 215 – 216)
ورسول الله صلى الله عليه وسلم يأمر بقتل المرتد
فعن ابْنَ عَبَّاسٍ قَالَ:: قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مَنْ بَدَّلَ دِينَهُ فَاقْتُلُوهُ» صحيح البخاري (4/ 61) 3017
وعَنْ عَبْدِ اللَّهِ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " لاَ يَحِلُّ دَمُ امْرِئٍ مُسْلِمٍ، يَشْهَدُ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَأَنِّي رَسُولُ اللَّهِ، إِلَّا بِإِحْدَى ثَلاَثٍ: النَّفْسُ بِالنَّفْسِ، وَالثَّيِّبُ الزَّانِي، وَالمَارِقُ مِنَ الدِّينِ التَّارِكُ لِلْجَمَاعَةِ " صحيح البخاري (9/ 5) 6878 و صحيح مسلم (3/ 1302)
ولكن البوطي يأبى إلا أن يرد حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن يرد حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو مرتد.
ويقول البوطي عن طالبان : [أما تطبيق شرع الله تحت ظل هاتين الدعامتين, فيتمثل في أن يهرع رجالها (في ضجيج وصخب) إلى تمثالين ينطقان بما كان عليه أمم قد خلت منذ آلاف السنين من القدرات والإمكانات التي لم تحل دون دمارها, ويرويان للأجيال المقبلة سيرة هذه الحياة الإنسانية تحت سلطان السنن الربانية القاهرة, فيحطموهما ويحيلوهما إلى جذاذ كي يصمت التاريخ وتختنق آيات الدروس والعبر, ويندثر حديث الله للأجيال] من كتاب: "كلمات في مناسبات"(ص:59 – 60)
فالبوطي يستنكر تدمير الأوثان بل يفتري على الله ويعتبر الأوثان حديث الله للأجيال وعَنْ أَبِي الْهَيَّاجِ الْأَسَدِيِّ، قَالَ: قَالَ لِي عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ: أَلَا أَبْعَثُكَ عَلَى مَا بَعَثَنِي عَلَيْهِ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ؟ «أَنْ لَا تَدَعَ تِمْثَالًا إِلَّا طَمَسْتَهُ وَلَا قَبْرًا مُشْرِفًا إِلَّا سَوَّيْتَهُ» صحيح مسلم (2/ 666) 93 - (969)
والبوطي يرى في صرخة بشار النصيري الكافر الزنديق أنها هي التي بعث بها الأنبياء فيقول تحت عنوان: [الكلمة الفريدة التي أنعشت الإنسانية اليتيمة
كانت كلمتك أيها القائد الشاب ترجمة لما يجيش في صدر كل إنسان لم تمسخ إنسانيته, ولم يبع ضميره سواء شرّق في هذا العالم أو غرّب.
ولقد رأى وسمع الإنسان الغربي, كالإنسان الشرقي, تجاوب أصدائها, وانتعش ضمير العالم, إذ أحس بأن الإنسانية لم تتيتم بعد, وأنه لا يزال في حكام العالم من لا يساوم على قبول الظلم والسكوت على الجرائم الوحشية, بكنوز الدنيا كلها.
أما فم البابا الذي أصغى إلى صرختك الإنسانية التي بعث بها جميع الرسل والأنبياء من قبل, فقد كان ملجماً بأقفال عدة
....أيها القائد الشاب: أسأل الله أن يُهْطِل شآبيب رحمته الغامرة, دون انقطاع, على ثرى أبيك .. وأن يكرمك بمزيد من التوفيق لحراسة دين هذه الأمة واسترجاع كامل حقوقها.]
من كتاب: "كلمات في مناسبات" (ص: 69 – 72)
أما رأي البوطي بالسلفية فيراهم حلفاء للشيوعية فيقول: [شيء رائع حقاً, هذا الذي عثر عليه منظروا المادية الماركسية, بفضل مبتدعي المذهب السلفي, بل بالتعاون فيما بينهم ! وهو وإن لم يكن تعاوناً مبرمجاً مقصوداً, ولكنه تعاون واقعي متناسق, فلقد كان على السلفية أن يبتدعوا هذا اللقب والمضمون والجماعة, ويقحموه إقحاماً في مرحلة من مراحل التاريخ الإسلامي] من كتاب: "السلفية مرحلة زمنية مباركة" (ص: 248 – 249) ولا يرى تحالف سيده المقبور والحالي مع الشيوعيين
والبوطي يتجاوز الولاء لله والعقيدة ولكن لا يمكنه تجاوز الولاء لسيده الكافر المقبور فيقول:
[والسؤال هو: ها نحن قد تجاوزنا الولاء للمنطق والعقيدة والحضارة والتراث, فأين هو الولاء لهذا القطر, ونظامه, ورئيسه ؟!..] من كتاب: "هذه مشكلاتهم" (ص: 235)
ويوم هلاك المجرم باسل إلى جهنم انبرى البوطي ليخبر بالغيب فقال: ألا يهنك يا سيادة الرئيس أن باسل الآن يتفيأ من الجنة حيث يشاء أنا لا أهنئ باسل بالحور العين بل أهنئ الحور العين بباسل.
فهل هذا مجتهد يا معاذ أم دجال؟!! أظنك جاهلاً جهلاً لا تعذر به فاذهب يا ابن أخي إلى أحد شباب جبهة النصرة يعلمك التوحيد والإيمان وليس عيباً أن تتعلم إنما العيب أن تبقى جاهلاً.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites

 
x

أحصل على أخر مواضيع المدونة عبر البريد الإلكتروني - الخدمة مجانية

أدخل بريدك الإلكتروني ليصلك جديدنا:

هام : سنرسل لك رسالة بريدية فور تسجيلك. المرجوا التأكد من بريدك و الضغط على الرابط الأزرق لتفعيل إشتراكك معنا.