موقع ارض الرباط

موقع ارض الرباط
موقع ارض الرباط

الجمعة، 26 فبراير 2016

إلى الغافلين الضالين الذين لا زالوا يحسنون الظن بالشيعة

إلى الغافلين الضالين الذين لا زالوا يحسنون الظن بالشيعة
رضوان محمود نموس (أبو فراس)
قال المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، بأن القتال الدائر في سوريا، والذي تقف إيران فيه إلى جانب نظام الأسد ضد المعارضة بالمال والسلاح والجنود، بأنه "حرب الإسلام على الكفر".
جاء ذلك على لسان الأمين العام لمجلس صيانة الدستور "أحمد جنتي"، في كلمة له خلال حفل تأبين 46 عسكريا إيرانيا، قتلوا خلال الاشتباكات بين قوات النظام السوري والمعارضة في سوريا، بحسب وكالة "فارس" الإيرانية([1]).

فعقيدة الشيعة في أهل السنة أنهم كفار, وليس هذا طارئاً, بل هي عقيدتهم منذ القدم ولكن المغفلين والحمقى من ذراري السنة لا يلتفتون لهذا, وإن صدمتَهم بأقوال الشيعة من كتبهم قالوا هذا قديم، الشيعة الجدد ليسوا كذلك, والواقع أن الشيعة الجدد أكثر تكفيراً؛ خاصة بعد أن أصبح لمجوس فارس دولة, ومع الوضوح الشديد لا زال بعض أهل السنة يتعامون إما عن غباء وإما أنهم باعوا أنفسهم بثمن بخس كحماس وبعض فصائل الإخوان ومن شابههم.
وإذا قام أحد المسلمين ليبين عقائد القوم انبرى له المغفلون والحمقى الضالون (هذه فتنة) واتهموه بالتكفير وعموا وخرسوا وصموا عن تكفير الشيعة للسنة, ولا يدري هؤلاء أنهم في الفتنة سقطوا واستقروا.
وأذكِّر الذين مازالوا يحسنون الظن بالشيعة ببعض أقوال القوم:   
 يقول نعمة الله الموسوي في كتابه الأنوار النعمانية: (وحاصله أنا لم نجتمع معهم –أي مع أهل السنة-على إله ولا على نبي ولا على إمام، وذلك أنهم يقولون إنَّ ربهم هو الذي كان محمد صلى الله عليه وسلم نبيه وخليفته بعده أبو بكر، ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذاك النبي، بل نقول إن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا) الأنوار النعمانية في المجلد الثاني ص 278) 
وقال الخميني: وواضح بأن النبي لو كان قد كان بَلَّغَ بأمر الإمامة طبقا لما أمر به الله، وبذل المساعي في هذا المجال لما نشبت في البلدان الإسلامية كل هذه الاختلافات والمشاحنات والمعارك، ولما ظهر ثمة خلافات في أصول الدين وفروعه) (كشف الأسرار ص 155 الطبعة الثالثة 1988.(
وفي هذه المقولات أشياء منها أنهم لا يقبلون بالله رباً ولا بمحمد نبياً، وأن الخميني يتهم الرسول صلى الله عليه وسلم بأنه لم يبلغ الرسالة.
وهذا يتضمن تكذيب لله وللرسول فالله تعالى قال: ((الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلامَ دِينًا ))[المائدة:3[
(( يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ ))[المائدة:67]
وإكمال الدين يتضمن أن الرسول صلى الله عليه وسلم بلَّغَ كل ما أنزل إليه .
ويتضمن أن الرسول خان الأمانة فلم يبلغ الرسالة والدين حاشا رسول الله صلى الله عليه وسلم من إفك الشيعة وكفرهم، فكيف ينسجم هذا الكلام مع القول بأن الروافض الشيعة من المسلمين؟؟!!!!
أقوال الشيعة في تحريف القرآن
لا يوجد كتاب من كتب الشيعة المعتمدة إلا ذكروا فيه أن القرآن محرفٌ ناقصٌ وأن عندهم قرآن غير هذا القرآن ما فيه حرفٌ واحدٌ منه، وألَّف الشيعة كتابًا مستقلاً عن هذا الموضوع بعنوان (فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب) تأليف حسين بن محمد تقي النوري الطبرسي.
قال في مقدمته ( الحمد لله الذي أنزل على عبده كتابا جعله شفاء لما في الصدور ومهيمنا على التوراة والإنجيل والزبور.... وبعد : فيقول العبد المذنب المسيء حسين بن محمد تقي النوري الطبرسي، جعله الله تعالى من الواقفين ببابه المتمسكين بكتابه هذا كتاب لطيف وسفر شريف عملته في إثبات تحريف القرآن وفضايح أهل الجور والعدوان وسميته (فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب)  وجعلت له ثلاث مقدمات وبابين وأودعت فيه من بدايع الحكمة ما تقر به كل عين, وأرجو ممن ينتظر رحمته المسيئون أن ينفعني به في يوم لا ينفع مال ولا بنون)ص2 .
قال : في ذكر مجلس جرى بين معاوية والحسن عليه السلام وأصحابه, قال سمعت عبد الله بن جعفر بن أبي طالب يقول : قال الحسن بن علي عليه السلام لمعاوية : وتزعم أن عمر أرسل إلى أبي أني أريد أن أكتب القرآن في مصحف فابعث إلي بما كتبت من القرآن فأتاه فقال يضرب والله عنقي قبل أن يصل إليك , قال ولم ؟ قال لأن الله تعالى يقول : والراسخون في العلم إياي عنى , ولم يعنك وأصحابك , فغضب عمر ثم قال : يا ابن أبي طالب تحسب أن أحدا ليس عنده علم غيرك ؟ من كان يقرأ من القرآن شيئا فليأتني به , فإذا جاء رجل فقرأ شيئا معه فيه آخر كتبه وإلا لم يكتبه , ثم قالوا قد ضاع منه قرآن كثير. كذبوا والله وهو مجموع محفوظ عند أهله كتاب سليم، قال الحسن عليه السلام يا معاوية إن عمر ابن الخطاب أرسلني في إمارته إلى علي بن أبي طالب عليه السلام أني أريد أكتب القرآن في مصحف فابعث إلينا ما كتبت من القرآن فقال تضرب والله عنقي قبل أن يصل إليه قلت ولم قال لأن الله يقول لا يمسه إلا المطهرون يعني لا يناله كله إلا المطهرون إيانا عنى نحن الذين أذهب الله عنا الرجس وطهرنا تطهيرا وأورثنا الكتاب ) ص6.
ويستمر في 398 صفحة في هذا الغثاء .  
كما انتشرت مقولة تحريف القرآن في سائر كتبهم.
وهاك ما قاله الكليني في الأصول من الكافي: (عن أبي عبد الله قال: يا أبا محمد وإن عندنا الجامعة وما يدريهم ما الجامعة قال: قلت: جعلت فداك وما الجامعة؟ قال: صحيفة طولها سبعون ذراعاً بذراع رسول الله صلى الله عليه وسلم  وإملائه من فلق فيه وخط علي بيمينه فيها كل حلال وحرام وكل شيء يحتاج الناس إليه حتى الإرش في الخدش... ثم قال: وإن عندنا الجفر وما يدريهم ما الجفر، قال: قلت: وما الجفر؟ قال: وعاء من أدم فيه علم النبيين والوصيين وعلم العلماء الذين مضوا من بني إسرائيل ثم سكت ساعة ثم قالوإنَّ عندنا لمصحف فاطمة عليها السلام وما يدريهم ما مصحف فاطمة عليها السلام، قلت: وما مصحف فاطمة؟ قال: مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات والله ما فيه من قرآنكم حرف واحد).
وقال أبو عبد الله إن عندي الجفر الأبيض قال: قلت: وأي شيء فيه؟ قال: زبور داود وتوراة موسى وإنجيل عيسى وصحف إبراهيم والحلال والحرام ومصحف فاطمة. الكافي المجلد الأول صفحة 239 - 240.
وقالوا: [الأحاديث الراجعة إلى تحريف القرآن، وتبقى الطائفة الدالة منها على التحريف بمعنى (نقصان القرآن) وهو موضوع بحثنا، وقد ذكرنا نحن طائفة من أهم تلك الأحاديث ونَبّهنا على ما فيها. الشيخ المجلسي في كتابه (مرآة العقول) فإنه قال بعد حديث قال إنه موثق: (ولا يخفى أن هذا الخبر وكثير من الأخبار الصحيحة صريحة في نقص القرآن وتغييرهوعندي أن الأخبار في هذا الباب متواترة معنى، وطرح جميعها يوجب رفع الاعتماد على الأخبار رأساً، بل ظني أن الأخبار في هذا الباب لا تقصر عن أخبار الإمامة] مجلة تراثنا - مؤسسة آل البيت - ج 8 - ص 248
وقال القمي:[تحريف القرآن: بقي شيء  يهمنا ذكره وهو أن هذا التفسير كغيره من التفاسير القديمة يشتمل على روايات مفادها أن المصحف الذي بين أيدينا لم يسلم من التحريف والتغيير، وجوابه أنه لم ينفرد المصنف (رح) بذكرها بل وافقه فيه غيره من المحدثين المتقدمين والمتأخرين عامة وخاصة] تفسير القمي - علي بن إبراهيم القمي - ج 1 - ص مقدمة المصحح 22
وقال الطبطبائي [ذهب جماعة من محدثي الشيعة... إلى وقوع التحريف بمعنى النقص والتغيير في اللفظ أو الترتيب. .. وعلى وقوع النقص والتغيير بوجوه كثيرة. أحدها الأخبار الكثيرة المروية من طرق الشيعة... الدالة على سقوط بعض السور والآيات وكذا الجمل وأجزاء الجمل والكلمات والحروف في الجمع الأول الذي ألف فيه القرآن في زمن أبى بكر وكذا في الجمع الثاني الذي كان في زمن عثمان وكذا التغيير وهذه روايات كثيرة روتها الشيعة في جوامعها المعتبرة وغيرها وقد ادَّعى بعضهم أنها تبلغ ألفي حديث... تفسير الميزان - السيد الطباطبائي - ج 12 - ص 108 - 111
وقالوا: [هناك في كتب الإمامية روايات ظاهرة في تحريف القرآن] مجلة تراثنا - مؤسسة آل البيت - ج 8 - ص 233
هذه عقيدتهم بإجماعهم في القرآن والله تعالى يقول: ( إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ )[الحجر:9]
وهذا يعني عندهم إما أن هذه الآية غير صحيحة أو أن الله تعالى غير صادق، تعالى الله عما يقول الروافض علواً كبيرا.
الشيعة وأمهات المؤمنين
قال الله تعالى  ((النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ  ))[الأحزاب:6]
وقال الله تعالى  (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إلا أَنْ يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانْتَشِرُوا وَلا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنْكُمْ وَاللَّهُ لا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمًا ))[الأحزاب:53]
هكذا فرض الله علينا احترام أمهات المؤمنين فاعتبرهم الله سبحانه وتعالى أمهاتنا وهم الأولى بالتقدير والاحترام من أمهاتنا لأن النبي صلى الله عليه وسلم أولى بنا من أنفسنا وعدم احترام أمهات المؤمنين يؤذي النبي صلى الله عليه وسلم كما أخبرنا سبحانه وتعالى.
وهؤلاء الشيعة أعداء رسول الله صلى الله عليه وسلم يؤذون رسول الله صلى الله عليه وسلم في أزواجه أمهات المؤمنين ويتهمونهن بأشياء يستحيي اليهود والنصارى أن يقولوا بمثلها.
فقالوا: [وأول عداوة ضربت الدنيا وبني عليها جميع الكفر والنفاق إلى يوم القيامة هي عداوة عائشة لمولاتها الزهراء عليها السلام على ما روي عن الطاهرين عليهم السلام، وذلك لما روي أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يحب فاطمة حباً مفرطاً... وما كان لا ينام إلا بعد أن يأتي إليها ويشمها ويقبلها] الأنوار النعمانية صفحة 80.
يقول المجلسي: [إن أبا بكر وعمر وحفصة وعائشة تآمروا ليسموا رسول الله صلى الله عليه وسلم] بحار الأنوار المجلد 22 صفحة 239
وقال: [وجاء عليه السلام فقعد بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين عائشة، فغضبت عائشة، وأقعت كما يقعي الأعرابي فدفعته عائشة وغضبت وقالت: ما وجدت لاستك موضعاً غير حجري، فغضب رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال: مه يا حميراء لا تؤذيني في أخي علي] بحار الأنوار المجلد 22 صفحة 245
ويقول المجلسي في بحار الأنوار ما يلي: [(قوله تعالى: ضرب الله مثلاً، أقول: لا يخفى على الناقد البصير والفاطن الخبير ما في تلك الآيات من التعريض بل التصريح بنفاق عائشة وحفصة وكفرهما)] بحار الأنوار المجلد 22 صفحة 223
ثم يقول: [ثم كان بينها وبين علي عليه السلام في حياة الرسول ما يقتضي تهييج ما في النفوس، نحو قولها له وقد استدناه رسول الله صلى الله عليه وسلم فجاء حتى قعد بينه وبينها وهما متلاصقان فقالت: أما وجدت مقعداً لكذا، لا يكنى عنه إلا فخذي] بحار الأنوار المجلد 22 صفحة 237  قال المجلسي: [قوله: وليقيمنّ الحدّ أي القائم عليه السّلام في الرّجعة كما سيأتي، وصرّح بالاسم وأنّها عائشة، والمراد بفلان طلحة] بحار الأنوار 22/241.
وقال المجلسي أيضاً: [ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما " قال والله ما عنى بقوله : " فخانتاهما " إلا الفاحشة ، وليقيمن الحد على فلانة فيما أتت في طريق البصرة ، وكان فلان يحبها ، فلما أرادت أن تخرج إلى البصرة قال لها فلان : لا يحل لك أن تخرجين من غير محرم ، فزوجت نفسها من فلان ... بيان : قوله : أربعة ، أي أبو بكر وعمر وبنتاهما ، قوله : إلا الفاحشة ، لعلها مؤولة بمحض التزويج قوله : وليقيمن الحد ، أي القائم ( عليه السلام ) في الرجعة ، كما سيأتي ، والمراد بفلان طلحة كما مر] بحار الأنوار 22/241.
وقال بعد السند: [قال لي أبو جعفر ( عليه السلام ) : أما لو قام قائمنا لقد ردت إليه الحميراء حتى يجلدها الحد ، وحتى ينتقم لابنة محمد فاطمة ( عليها السلام ) منها ، قلت : جعلت فداك ولم يجلدها الحد ، ؟ قال : لفريتها على أم إبراهيم ، قلت : فكيف أخَّره الله للقائم ( عليه السلام ) ؟ فقال له : لان الله تبارك وتعالى بعث محمدا ( صلى الله عليه وآله ) رحمة ، وبعث القائم ( عليه السلام ) نقمة] بحار الأنوار 22 صفحة 242
وقد عقد شيخهم المجلسي بابًا بعنوان باب أحوال عائشة وحفصة ذكر فيه (17) رواية، بحار الأنوار 22/227-247.
وأحال في بقية الروايات على أبواب أخرى [حيث قال: قد مر بعض أحوال عائشة في باب تزويج خديجة، وفي باب أحوال أولاده صلى الله عليه وسلم في قصص مارية وأنها قذفتها فنزلت فيها آيات الإفك وسيأتي أكثر أحوالها في قصة الجمل بحار الأنوار 22/245..  ثم أنهم يقولون في الكافي - الشيخ الكليني - ج 1 - ص 258 – 263وما بعدها والبحار : 26 / 105 بصائر الدرجات - محمد بن الحسن الصفار - ص 149يقولون : (إن أئمتهم ومنهم الرسول وعلي يعلمون الغيب، ويعلمون ما كان وما يكون وما لم يكن لو كان كيف يكون)
فكيف يرضى رسول الله صلى الله عليه وسلم - وحاشاه وحاشا أمهات المؤمنين وتالوا عن غفتراءات الروافض- كيف يرضى  أن تبقى عائشة وحفصة رضي الله عنهما في عصمته وهما كافرتان كما يدعون؟ والله يقول: (وَلا تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ) الممتحنة: ١٠ كيف يرضى ذلك وهو يعلم كما يدعون أنهن زناة؟ أليس هذا اتهام لرسول الله صلى الله عليه وسلم، أليس هذا الكلام يؤذي النبي صلى الله عليه وسلم . وكيف يجلس علياً رضي الله عنه في حجر عائشة رضي الله عنها وبينها وبين زوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم لقد وضعوا علياً في موضع إنسان لا أدب عنده ولا خلق ولا حياء ولا شهامة ولا رجولة يحسبونه فارسيًا مجوسيًا مثلهم قاتلهم الله وحاشا علياً وعائشة ورضي الله عنهما عن أقوالهم التافهة السافلة الكفرية.
هذا هو خطر الشيعة وحقدهم على الإسلام وعلى رسول الإسلام صلى الله عليه وسلم وعلى الصحابة الذين حملوا الإسلام، إنه حقد مجوسي على من حطم عرش كسرى وأخذ بنات كسرى سبايا وأخذ زعماء الفرس المجوس بالقيد أسرى وحطم دولتهم والذي لا يرى هذا الحقد أعمى البصر، أعمى القلب، أو أنه متآمر مع الشيعة خرج من الملة والتحق بالكافرين، والبراء من الشيعة صنو البراء من يهود.




1- وكالات الأنباء 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites

 
x

أحصل على أخر مواضيع المدونة عبر البريد الإلكتروني - الخدمة مجانية

أدخل بريدك الإلكتروني ليصلك جديدنا:

هام : سنرسل لك رسالة بريدية فور تسجيلك. المرجوا التأكد من بريدك و الضغط على الرابط الأزرق لتفعيل إشتراكك معنا.